وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البرميل بـ33 دولارا .. صادرات العراق النفطية وحجم الإيرادات المتحققة لشهر حزيران

خام -بغداد :

اعلنت وزارة النفط، الأربعاء ، مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر حزيران الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.
وقالت الوزارة في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ، إن “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (84) مليونا و(490) الفا و( 194 ) برميلا ( اربعة وثمانون مليونا واربعمائة وتسعون الفا ومائة واربعة وتسعون برميلاً) ، بايرادات بلغت اكثر من (2) مليار و(861) مليونا و (140 ) الف دولار (اثنان مليار وثمانمائة وواحد وستون مليونا ومائة واربعون الف دولار ) .
واضافت أن ” ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (81) مليونا و( 7 ) الاف و (675) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة ( 3) ملايين و( 482) الفا و( 519 ) برميلا”.
واشار البيان إلى ان “المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ ( 2 ) مليونا و( 816) الف برميل ، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة ( 2 ) ملايين و( 700 ) الف برميل ، ومن جيهان كان المعدل اليومي ( 116 ) الف برميل”، مبيناً أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ ( 33.864 ) دولارا”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.