وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحيفة لندنية : معتقلات سرية في جرف الصخر وبرلماني يؤكد استحالة الوصول اليها

خام – بغداد : أكدت صحيفة القدس العربي اللندنية ،اليوم السبت، وجود عشرات المعتقلات السرية تحت الارض في ناحية جرف الصخر “شمال محافظة بابل” .

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله ، ان “هناك عشرات المعتقلات السرية تحت الأرض في ناحية جرف الصخر… تضم في داخلها أكثر من ألفي معتقل من سكان مناطق العرب السُنة ومن بينهم 400 معتقل من ناحية الجرف وحدها”.

واضاف المصدر ، ان ” المعتقلين تم جلبهم من الموصل والفلوجة وصلاح الدين ومناطق حزام بغداد الجنوبي اثناء عمليات تحرير المدن والمحافظات من تنظيم داعش”.

من جهته كشف النائب في البرلمان ، كامل نواف الغريري، ان ” جرف الصخر لا تزال محرمة على الأجهزة الأمنية الرسمية الحكومية، فضلا عن أكثر من خمسين ألف مواطن أغلبهم من عشيرتي الجنابيين والغرير، وغالبيتهم من الفلاحين العاملين بالزراعة، يمنعون من العودة”.

وقال الغريري ، للصحيفة ، ان “البلدة مقفلة أمام اي جهة حكومية عراقية أو أي مسؤول في الدولة، وبات الإيرانيون يتحكمون فيها بشكل خطير وكأنها بلدة إيرانية، إذ تم تحويلها إلى معسكرات تدريب للميليشيات ومخازن لإخفاء الأسلحة بمختلف أنواعها “.

ودعا الغريري، رئيس الوزراء ،عادل عبد المهدي، إلى “زيارة المنطقة إن استطاع الدخول دون أن يعترضه أحد من عناصر الميليشيات المنتشرين على مداخلها”. أنتهى (ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.