وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالفيديو.. انقطاع الاوكسجين يتسبب بفوضى في مستشفى الحسين التعليمي بذي قار

خام -متابعة :
شهد مستشفى الحسين التعليمي أكبر مستشفيات محافظة ذي قار حالة من الفوضى نتيجة انقطاع الاوكسجين عن المصابين بفيروس كورونا.
وكشف مقطع فيديو ، صوره شخص من داخل المستشفى ، انقطاع الاوكسجين عن عدد من المصابين بفيروس كورونا فجر اليوم الاربعاء .
وافاد شهود عيان ،بان نقص الاوكسجين تسبب بوفاة شخصين مصابين بفيروس كورونا.
في المقابل اكد مصدر طبي، من داخل المستشفى، إن “منظومة الاوكسجين تعطلت، نتيجة الزخم الحاصل في المستشفى، بعد ذلك تم إصلاحها”.
وأضاف، أن “ما يحصل في المستشفى هو ليس نقصاً في الاوكسجين او بسبب عطل المنظومة، وانما هناك نقص في الكوادر الخدمية العاملة، ما يسبب تأخيراً في نقل وتوفير الاوكسجين للمريض”.
وأوضح المصدر الطبي، أن “هناك احتكاراً من قبل المرافقين لقناني الاوكسجين وعدم المساعدة في انزالها للشحن حال إفراغها”، لافتاً الى ان “هناك ضعفاً بالمتابعة مقابل تزايد اعداد المصابين”.
وفي وقت سابق، وجهت إدارة المستشفى، نداء استغاثة، بعد نفاد الأوكسجين، الأمر الذي قوبل بجمع تبرعات كثيرة، من قبل أهالي المحافظة، فيما تساءل مدير صحة المحافظة السابق، سعدي الماجد، عبر حسابه في فيسبوك: “لماذا لا تستخدمون أجهزة توليد الاوكسجين البالغ عددها 200 جهاز، في المستشفى والموجودة منذ عام 2014 “.
على اثر ذلك، بينت دائرة صحة ذي قار، أن “جميع اجهزة توليد الاوكسجين التي تحدث عنها الدكتور سعدي الماجد قد تم استخدمها منذ بداية الازمة وظهور جائحة كورونا، فضلا عن توزيع قسم منها قبل الازمة على المؤسسات الصحية في اقضيةَ ونواحي المحافظة
كما انه تم ايضا استخدام جميع اجهزة توليد الاوكسجين التي وصلت للدائرة عن طريق المتبرعين”.
وأوضحت الدائرة، أن “عدد الراقدين حاليا في ردهات الحجر الصحي بلغ 300 حالة، وقد تمت المباشرة بإيصال الاوكسجين الطبي عن طريق المنظومة المركزية في طوابق المستشفى كافة”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.