وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية :كل الاحتمالات واردة بشان امتحانات الثالث المتوسط والسادس الاعدادي

خام -متابعة :
اكد المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، الاثنين ، ان الوزارة تواصل المباحثات بشأن امتحانات الثالث متوسط والسادس الاعدادي.
وقال فاروق في تصريح صحفي ، إن “وزارة التربية ما تزال تناقش مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية”، مبيناً أن “إمكانية اجرائها او إلغائها او تأجيلها، مقترنة بعدد الإصابات التي تسجلها البلاد بفيروس كورونا”.
وأضاف، أن “الوزارة حريصة على إجراء الامتحانات في أجواء مناسبه وتتلاءم مع قرارات خلية الأزمة”، لافتاً إلى أن “22 يوماً تفلصنا عن الامتحان الاول للطلبة، وهذا الوقت كافِ لاتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الطلبة والواقع الصحي للبلاد”.
وبين فاروق، أن “الحلول والمقترحات تتغير من يوم الى آخر بحسب الوضع الصحي الذي تشهده البلاد”.
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين ، دعتْ لجنة التربية النيابية، وزارة التربية الى اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للصف الثالث المتوسط أسوة ببقية المراحل.
وقال مقرر اللجنة، طعمة اللهيبي، في تصريح صحفي، إن “الوضع الصحي العام وتفشي وباء كورونا يحولان دون إجراء الامتحانات فضلا عن الخوف على صحة طلبتنا”.
واستبعد “اجراء الامتحانات في الوقت الذي حددته الوزارة”، مناشداً “رئيس الوزراء ووزير التربية إلغاء الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط”.
وأضاف اللهيبي أن “اللجنة طالبت وزارة التربية باعتماد درجة نصف السنة للثالث المتوسط درجة نجاح مثل الصف السادس الابتدائي، ولكن هيئة الرأي في وزارة التربية ارتأت أن تُجرى الامتحانات للثالث المتوسط أسوة بالسادس الاعدادي، وحددت تاريخ الامتحانات”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.