وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مدير صحة الكرخ : على يقين بان الأيام القادمة ستشهد تراجعاً بعدد إصابات و وفيات كورونا

خام -بغداد :

اكد مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، الخميس، انه على يقين بأن تشهد الايام القادمة ستشهد تراجعاً بعدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وقال الحجامي في بيان ،وردت لـ”خام ” نسخة منه ، إن “مجمل الاصابات في جانب الكرخ من بداية الازمة بلغت 4579 لغاية يوم أمس وتسجيل ٩٩ حالة وفاة وهذا يعني ان نسبة الوفاة 2 بالمئة”.

وأضاف أنه “كل ما زادت نسبة الوفيات كل ما كان الرقم المسجل بعيد عن الواقع، لدينا مختبرات متطورة في الكرخ وفحوصات كثيرة وشخصنا كثير من الحالات”.

وتابع “في الايام القادمة سنشهد زيادة في عدد الفحوصات، الطبيب هو من يقرر لمن يعمل المسحة ان لم تظهر الاعراض على الشخص من غير الممكن ان نعمل له مسحة”.

وأضاف ان “اجهزة الفحص تمر ب٦ مراحل وبعضها تصل الى ٣ ساعات والعاملين عليها كوادر متخصصة من غير الممكن اي شخص يعمل عليها والفحص السريع سيكون متوفر في الايام القليلة القادمة في جميع المستشفيات والمراكز”.

واكد الحجامي، ان “زيادة اعداد الاصابات في جانب الكرخ سببها ان الفحوصات لم تتوقف وانا على يقين ان الايام القادمة ستشهد تراجع بعدد الحالات والوفيات”.

وفيما يخص الفحص السريع، أكد الحجامي، ان “الفحص عبارة عن كاسيت صغير يسمى الرابد تيست وهو فعال وناجح وموصى به في كل دول العالم”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.