وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة: نحتاج مزيدا من الدعم لمواجهة كورونا والموقف مازال تحت السيطرة

خام -بغداد :
اكد وكيل وزارة الصحة، حازم الجميلي، الخميس ، ان الوضع الوبائي برغم ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا مازال تحت السيطرة ، فيما وجه رسالة دعا فيها لمزيد من الدعم والمساندة.
وقال الجميلي في تصريح صحفي، إن “وزارة الصحة تسعى إلى تقديم المساعدة وفقا لإمكانياتها، إلا أنها بحاجة إلى دعم الجميع لها في ظل زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا”.
وأضاف، أن “الوضع الصحي ما زال تحت السيطرة، حيث توجد هناك أسرّة كافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمصابين، لاسيما بعد المساعدات التي قدمتها بعض الجهات كوزارة التجارة التي خصصت معرض بغداد الدولي ووزارة التعليم بتخصيص بنايات الأقسام الداخلية، فضلا عن وزارة الشباب بتخصيص قاعات ملعب الشعب للمرضى”.
وتابع الجميلي، أن “هناك مساعدات أيضا من المجلس الاقتصادي الوطني وكذلك من المرجعية الدينية العليا وغيرها من الجهات”، مؤكدا، أن “الوزارة تحتاج إلى المزيد من الدعم والمساعدة لتجاوز الصعاب”.
ولفت إلى أن “وزارة الصحة تسعى بكل إمكانياتها وجهدها وكوادرها لتوفير الخدمات الصحية في هذه الظروف الصعبة”، مبينا أن “الوزارة تعمل على الاستفادة من بلازما المتعافين لمعالجة المصابين بالفيروس”.
وسجلت وزارة الصحة والبيئة، يوم أمس، 1554 إصابة بفيروس كورونا و61 حالة وفاة، و908 شخص تماثلوا للشفاء التام.
وبلغ مجموع الااصابات: 24254، مجموع حالات الشفاء: 10770، الراقدون الكلي: 12711، الراقدون في العناية المركزة: 159، مجموع الوفيات: 773.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.