وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحمامي يحمل العيداني مسؤولية تردي الخدمات

خام – بغداد: طرح عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، كاظم فنجان الحمامي،اليوم السبت، حلاً من ثلاث نقاط لإرغام المؤسسات التنفيذية في المحافظة على النهوض بواجباتها.

وقال الحمامي في بيان وجهه لمحافظ البصرة، اسعد العيداني: “انت المحافظ، وبيدك زمام أمور هذه المدينة العريقة، التي ننتمي اليها نحن وأجدادنا منذ قرون، وانت المخول الرسمي لإرغام المؤسسات التنفيذية للنهوض بواجباتها الخدمية والإنتاجية على الوجه الأكمل، سواء أكانت من المؤسسات المنقولة صلاحياتها، أو التي ظلت مرتبطة بالمركز”.

وأوضح وزير النقل السابق طرحه بالقول، إن “الخطوة الأولى تتمثل بعقد اجتماع فوري على مستوى مدراء شركات التمويل الذاتي، التي تمتلك أبواب الصرف على المنافع الاجتماعية”.

وخص من هذه الشركات “شركة نفط الجنوب، شركة التسويق النفطي، شركة المنتجات النفطية، شركة غاز الجنوب، شركة الخطوط والأنابيب، شركة ناقلات النفط العراقية، شركة النقل البحري، الشركة العامة للموانئ، شركة النقل البري، شركة الأسمدة الكيماوية، شركات التمويل الأخرى”.

ولفت إلى أن “الحضور والمشاركة يكون إلزامياً، وتوزع في الاجتماع المهام والواجبات لتنفيذ المشاريع المعطلة، بحيث تكون لكل شركة حصتها من المشاريع التي ينبغي ان تتكفل بتنفيذها وتغطية نفقاتها، وفي مقدمتها مشاريع تحلية المياه، وتكون هنالك عقوبات صارمة ضد الشركات الرافضة والمتهربة والمتخاذلة والمتلكئة”.انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.