وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة الصحة تتحدث عن “الإصابات الصامتة” لفيروس كورونا

خام -بغداد :

ادلت وزارةُ الصحة والبيئة، السبت ، بدلوها بشأن مخاطر ما يُعرف بـ”الاصابات الصامتة”، فيما أكدت دقةَ نتائج الفحوصات التي تجريها للكشف عن الاصابة بفيروس كورونا.
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور سيف البدر، في تصريح صحفي، ان “منظمة الصحة العالمية نفت الانباء التي تحدثت عن عدم خطورة ما تعرف بالإصابات الصامتة والتي يتم الكشف عنها خلال عمليات المسح الميداني”.
واوضح ان “هذه الاصابات تخلو احيانا من اعراض المرض، الا انها دقيقة ويتم الكشف عنها، ضمن اجراءات الفحص المختبري”.
واشار البدر الى ان “الفحص المختبري هو احد الاجراءات الاساسية ضمن عملية التشخيص، ولكن ليس اخرها فهناك العلامات السريرية للمريض والفحوصات المختبرية الاخرى والفحص الشعاعي والمقطعي وكل تلك الفحوصات بمحصلتها تقرر اصابة المشتبه به من عدمه”.
وبين المتحدث ان “الفحص المختبري للمريض يجري على عدة مراحل، قبل بدء مرحلة العلاج ويتم اخذ عدة مسحات للشخص المصاب خلال مدة العلاج”، مؤكدا ان “جميع الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والبيئة العراقية من افضل المناشئ العالمية والعاملين عليها لديهم خبرة في هذا المجال ومن خيرة ملاكات الوزارة”.
واشار الى ان “منظمة الصحة العالمية حاضرة في جميع مراحل التعامل مع المرض، وان اعتمادية المختبرات من قبل المنظمة دقيقة جدا”، لافتا الى أن “جميع الاحصائيات التي تعلنها المنظمة في النشرة اليومية التي تصدر عن دول شرق المتوسط مطابقة لما تعلنه وزارة الصحة العراقية”.
وأعلنت وزارة الصحة، يوم أمس الجمعة، تسجيل 39 وفاة و1095 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الاصابات المسجلة في البلاد إلى 17770.
وذكرت وزارة الصحة، في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت هذا اليوم ( 1095) إصابة في العراق موزعة، في مناطق بغداد / الرصافة 105، بغداد / الكرخ 236، مدينة الطب 7، النجف الأشرف 83، السليمانية 117، أربيل 61، دهوك 2، كربلاء 38، كركوك 33، ديالى 21، واسط 115، بابل 17، البصرة 24، ميسان 51، الديوانية 74، ذي قار، 48، الانبار 59، نينوى 4”.
واشارت إلى أن “عدد الوفيات اليوم بلغ 39 حالة، في بغداد الرصافة 7، بغداد الكرخ 11، مدينة الطب 2، النجف 2، كركوك 1، السليمانية 5، كربلاء 1، ميسان 2، بابل 2، ذي قار 3، الأنبار 2، المثنى 1”.
وبحسب الموقف الوبائي لليوم بلغ “مجموع الإصابات 17770، ومجموع حالات الشفاء 6868، وعدد الراقدين الكلي 10406، والراقدين في العناية المركزة 111، ومجموع الوفيات 496”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.