وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحكم على إيراني بالإعدام بتهمة تقديم معلومات عن مكان قاسم سليماني

خام -طهران :
قال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، اليوم الثلاثاء، إن حكمًا بالإعدام صدر بحق إيراني قدم معلومات للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية، عن مكان القائد العسكري، قاسم سليماني، وإن تنفيذ الحكم سيكون قريبًا.

وأضاف غلام حسين إسماعيلي، في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون: ”حُكم بالإعدام على محمود موسوي مجد، أحد جواسيس السي.آي.إيه والموساد، لقد كشف عن مكان الشهيد سليماني لأعدائنا“

وقال إسماعيلي: ”كان يتحصل على دولارات من قبل أجهزة الاستخبارات الأمريكية والموساد، وكان يتجسس في القطاعات الأمنية لفيلق القدس بالحرس الثوري“.
ولم يقدم المسؤول القضائي مزيدًا من التفاصيل عن هوية وطبيعة عمل المدان في تسريب معلومات عن قاسم سليماني.

وقتل سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، يوم الثالث من يناير/ كانون الثاني، في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في العراق.

وتفاعل عدد من المغردين الإيرانيين مع إعلان القضاء عن إعدام من اعتبره المسؤول عن تسريب معلومات عن مكان قاسم سليماني، حيث نشر صاحب حساب ”محمد جواد“ صورة تداولتها بعض المواقع الإخبارية الإيرانية تقول، إنها لشخص موسوي مجد.

وعلق الناشط الإيراني على الصورة ”من العجيب أنه لا يوجد أي صورة لهذا الشخص، وإنني على يقين أنه كان أحد عناصر الاستخبارات الإيرانية، فرغم صدور الحُكم بإعدامه، بينما حتى الآن، لم تنشر أي من الوكالات صورة لهذا الشخص“.

كما كتب الصحفي الإيراني ”سيد عباس أحمدي“ تغريدة، جاء فيها ”إن الوثائق الأمنية المتعلقة بخط سير قاسم سليماني قطعًا تكون في حوزة أمنية ضمن الوثائق السرية للغاية، وإن الوصول لهذا المستوى من الوثائق ينحصر في كبار المسؤولين والقادة، فكيف وصل المدعو سيد محمد موسوي مجد لهذه الوثائق“.
من جهته، قال تلفزيون ”إيران انترناشونال“ المعارض تعليقُا على حُكم إعدام موسوي مجد: ”إن القضاء الإيراني عرّف شخص يُدعى سيد محمود موسوي مجد بأنه أحد عملاء الاستخبارات الأمريكية والموساد، في حين أن القضاء الإيراني عادة يدين أشخاصا بتهمة التجسس، بينما يتضح لاحقًا أن هذه الاتهامات دون أي أساس“.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.