وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالفيديو .. تظاهرة في المقدادية احتجاجا على “تدخلات الحشد في السياسة”

خام – ديالى : طافت تظاهرة حاشدة ،اليوم السبت، شوارع قضاء المقدادية “وسط ديالى” للتنديد بالاعتداء الذي نفذه فصيل مسلح تابع للحشد الشعبي على اعضاء مجلس قضاء المقداادية يوم امس الجمعة .

والقى المتحدث باسم المتظاهرين ،امير عمير، بيان طالب فيه  ، بايقاف تدخلات الحشد الشعبي في الامور السياسية كون الحشد مستقل ولا يجوز جره الى المشاكل السياسية والمصالح الخاصة “، داعياً ، “اعضاء المجلس البلدي الى تعليق عضويتهم لحين تدخل الحكومة المركزية ومحاسبة المعتدين”.

واضاف عمير ، ان “هيئة الحشد مطالبة بفتح تحقيق لمعرفة اسباب اقتحام المجلس المحلي ومحاسبة المسيء” ، لافتاً ، الى “استبعاد من كان سبب في الاعتداء على حرمة المجلس المحلي واعضائه من توليه المهام الادارية في القضاء”.

وكان فصيل مسلح تابع للحشد الشعبي قد اقتحم ، يوم امس الجمعة، قضاء المقدادية على إثر خلافات سياسية نشبت حول منصب القائمقام.

وقال مصدر أمني في ديالى، ان  “عشرات العناصر المدججين بالسلاح الثقيل والمتوسط اقتحموا المقدادية، وفي الأثناء قاموا بإطلاق نار كثيف وعشوائي في سماء المدينة، وتوجهوا إلى منازل أعضاء في المجلس البلدي واعتدوا عليهم؛ ما أثار فزع السكان الذين سارعوا إلى طلب النجدة من قوات الجيش العراقي”. انتهى (ع.م)

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.