وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكاظمي يستقبل وزير الطاقة الإيراني: حريصون على علاقات افضل مع الجيران

خام – بغداد: اعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، حرص العراق على علاقات افضل مع جيرانه ، مبينا ان العالم بأسره يواجه ظروفا صعبة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها على المشهد الاقتصادي.
جاء ذلك خلال استقباله ، امس الأربعاء، وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان، والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاجتماع بحسب بيان حكومي بحث آخر المستجدات وفرص التعاون في مجال الطاقة، وبالأخص الكهرباء وتنمية العلاقات والتعاون الثنائي بين العراق وايران .
وبيّن الكاظمي أن العالم بأسره يواجه ظروفا صعبة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها على المشهد الاقتصادي، مؤكدا على ضرورة بذل أقصى الجهود للتصدي للمشاكل المعقّدة التي تمرّ بها دول المنطقة.
وأكد الكاظمي أن العراق يحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانه ، وأن الحكومة وضمن برنامجها الأساسي تسعى الى تطوير نطاق التعاون الخارجي وزيادة تبادل الخبرات.
من جانبه بيّن وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان، حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات وأقصى حالات التعاون مع العراق، ودعمه على جميع الصعد.
والتقى وزير الطاقة الايراني “رضا اردكانيان”، اليوم الاربعاء في بغداد، برئيس وزراء العراق “مصظفى الكاظمي”؛ باحثا معه في سبل توسيع التعاون بين البلدين.
وحضر اللقاء السفير الايراني في بغداد “ايرج مسجدي”، حيث تناول الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك تطوير التعاون الثنائي في مجال الطاقة والكهرباء بين البلدين.
ووصل وزير الطاقة الايراني على راس وفد اليوم الاربعاء الى العاصمة العراقية بغداد، واجرى مباحثات مع نظيره العراقي ماجد حنتوش حول سبل تطوير تعاون البلدين في مجالات الكهرباء.
وقبل مباحثاته مع رئيس الوزراء العراقي، التقى اردكانيان برئيس الجمهورية برهم صالح وايضا وزير المالية في حكومة الكاظمى “على عبد الامير علاوي”، ويرتقب ان يجري مباحثات مع محافظ البنك المركزي العراقي ايضا.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.