وكالة اخبارية عراقية مستقلة

آخر تطورات ’’التحالف الجديد’’ .. هذا ما جرى باجتماع منزل الحكيم

خام -بغداد :
كشف عضو ائتلاف النصر، النائب علاء الدلفي، الأربعاء تفاصيل اجتماع “التحالف الجديد” الذي انبثق يوم أمس في منزل زعيم التيار الحكمة، عمار الحكيم.
وقال الدلفي في تصريح صحفي ، إن “اجتماع يوم أمس في منزل زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، ناقش مقومات التحالف الجديد واهدافه وموقفه من الحكومة التنفيذية، واختار لجنة مصغرة تقوم بإعداد برنامج التكتل للانطلاق بالاتجاه الصحيح”.
وبين، أن “اجتماع يوم امس، حضره أعضاء كل من تيار الحكمة والنصر، والمؤتمر الوطني، وبعض من شخصيات ائتلاف دولة القانون وكفاءات وإرادة”.
وأشار إلى أن “التحالفات تنطلق لمصلحة الشعب، وتقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية، بخصوص القوانين والأزمة المالية والصحية التي تتطلب موقفا واحدا”، مبينا أن “التحالفات تنضج بعد اجتماعات مستمرة ونقاشات حول لوجستية التحالف”.
وكان النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، كشف أمس الثلاثاء عن انبثاق جديد لتحالف بعد اجتماع في منزل رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم.
وقال البخاتي ، إن “مجموعة نواب ومن مختلف الكتل السياسية وجدوا أنه من الضروري انبثاق تحالف سياسي نيابي، يمكن من خلاله تمرير القوانين داخل مجلس النواب”.
واضاف أن “التحالف الجديد الذي سيشكل اليوم بعد اجتماع الكتل السياسية في منزل زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، سيضم تيار الحكمة وائتلاف النصر، وكتلة كفاءات وكتلة إرادة، وقد تلتحق بهم كتلة السند الوطنية، التي يترأسها النائب أحمد الاسدي”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.