وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة النفط تتحدث عن اسباب تاخير تعيين خريجي المعاهد لعام 2019

خام -بغداد :
أصدرت وزارة النفط اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن إجراءات تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2019.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه “في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة النفط حرصها على حسم موضوع تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2019، وبعد سلسلة من الإجراءات المتخذة من قبل الدائرة الإدارية والمالية والمخاطبات مع الجهات المعنية ومنها الشركات النفطية ووزارة المالية، فإنها تقدم إيجازا بالإجراءات المتخذة من قبلها لحسم الموضوع، وصولاً إلى انتظار إجابة وزارة المالية”.

وأضافت وزارة النفط، أن ” الدائرة الإدارية والمالية في الوزارة قامت بمفاتحة وزارة المالية لغرض إضافة الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية لغرض تعيينهم، وتم الاتفاق على تزويد وزارة المالية بكشف تفصيلي بالتخصيصات المالية لكل شركة، بناءً على طلب وزارة المالية”.

وأوضحت، أنه” تمت مفاتحة الشركات النفطية لهذا الغرض وتم إنجاز وتنظيم الجداول من قبل الدائرة الإدارية والمالية وإرسالها إلى وزارة المالية لغرض إضافة الدرجات والتخصيصات المالية بتاريخ 30 أبريل/ نيسان 2020، وتم الاستفسار عن إمكانية مباشرة الخريجين بالتعيين قبل صدور قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020″.

وكشفت الوزارة، أن “الدائرة الإدارية بانتظار رد وزارة المالية على كتابها، من أجل المباشرة بالإجراءات الأصولية وفق التعليمات الواردة منها”.
وأكدت، أن ” قسم إدارة الموارد البشرية في الدائرة الإدارية على تواصل مباشر مع ممثلين عن الخريجين، حيث يتم اطلاعهم على إجراءات الوزارة بهذا الصدد، مشددة على حرصها لحسم هذا الموضوع وفق الإجراءات الأصولية”.
ونوهت وزارة النفط، بأنها “ستعلن في موقع الوزارة عن الإجراءات اللاحقة بعد ورود إجابة وزارة المالية”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.