وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السليمانية تعلن وصول مستشفياتها للطاقة القصوى وعدم القدرة على استيعاب مزيد من المصابين بكورونا

خام -السليمانية :
أكد المتحدث باسم صحة السليمانية، ياد نقشبندي، الإثنين، أن مستشفيات المحافظة، غير قادرة على استيعاب اصابات الجديدة بفيروس كورونا.
وقال نقشبندي في تصريح صحفي ، إن “الفرق الطبية تقوم بمجهود جبار، لمتابعة حالات كورونا، والقيام بواجبها، لكن لدينا عددا من الحالات الخطرة ووضعها غير مستقر”.
وأضاف، أن “طاقات المستشفيات الاستيعابية وصلت لدرجات عالية جدا، ولم يعد باستطاعتها استقبال المزيد من الحالات خاصة واننا نتوقع المزيد من الإصابات بسبب وجود حالات التلامس العديدة”.
وأشار، إلى “اللجوء الى خطوة الفنادق، لعزل المصابين الذين لا يُعانون من خطورة وضيق في التنفس لأن عدد الأجهزة محدود ولا يتجاوز الخمسين جهازا داخل مستشفيات المدينة”.
وبين ان “حظر التجول سيخدمنا للسيطرة على منع انتشار الوباء فوق الطاقة الاستيعابية الكبيرة، التي قد تدفع السليمانية ضريبتها وينهار الوضع ما لم يلتزم المواطن بهذه الأيام الخطرة”.
وبعد انخفاض معدلات الاصابة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية، ارتفع المعدل مرة أخرى، بالتزامن مع ارتفاع الاصابات في عموم العراق.
وفي السياق عينه، رجح وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان، سامان برزنجي، أمس الاحد ، أن ازدياد عدد الاصابات بفيروس كورونا سيدفع صحة الإقليم لاستخدام الفنادق لعزل المصابين.
وقال برزنجي في مؤتمر صحفي، إنه “بسبب تسجيل اكبر عدد لحالة كورونا قد نستعمل الفنادق بدل المستشفيات لعلاج مصابي كورونا”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.