وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإطاحة بخلية إرهابية كانت تخطط لعمليات في بغداد وعدد من المحافظات

خام – بغداد: أعلن رئيس خلية الصقور مدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية، أبو علي البصري، اليوم الاحد، عن إحباط مخطط “إرهابي” خطير كانت ينوي تنفيذه تنظيم “داعش” في بغداد وعدد من المحافظات الأخرى.

وقال البصري في بيان تلقته “خام”، إن “الإرهابيين اللذين جرى القبض عليهما، سجل ضدهما قضايا إرهابية والمشاركة في عمليات إرهابية ضد القوات المسلحة والبيشمركة والحشد الشعبي، وكذلك أيضاً نصب السيطرات وجمع الاتاوات واعتقال وتعذيب المواطنين خلال سيطرة داعش بالمناطق التي احتلتها العصابة عام 2014 في نينوى والرمادي وصلاح الدين”.

وأضاف، انه “تنفيذاً لتوجهات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ومتابعة وزير الداخلية الفريق عثمان الغانمي؛ استطاعت خلية الصقور الاستخبارية ومديرية استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية من القيام بعمليات سرية خاطفة أسفرت عن إحباط عدد من العمليات الارهابية مؤخراً كانت تستهدف العاصمة بغداد والمحافظات كافة وإقليم كوردستان”.

وبين البصري، أنه “جرى قتل العديد من الإرهابيين وتفكيك عدد كبير من الخلايا النائمة، فضلاً عن تفجير مضافات وأكداس من الأسلحة”، مشيراً الى “أهمية الدعم الكبير من القيادات العليا والتنسيق مع الأجهزة الأمنية كافة ومع العمليات العسكرية المشتركة في نجاح العمل الاستخباري الاستباقي ضد داعش والجريمة المنظمة لضمان الأمن والاستقرار الاجتماعي ومكافحة المخططات الطائفية وزعزعة الأمن والاقتصاد الوطني”.

وأكد القائد البصري، أن “خلية الصقور الاستخبارية لديها قاعدة بيانات واسعة ودقيقة عن الارهابيين في عصابات داعش الإرهابية والعصابات الأخرى وتحركاتها في داخل وخارج البلاد”، مشيراً الى أن “الخلية زودت ولا تزال تزود الحكومات الاجنبية في البلدان المستهدفة من قبل زمر داعش الارهابية بمعلومات دقيقة”.

واتم “لقد انقذنا بذلك العديد من الابرياء والمدن من الدمار وسفك الدماء من خلال إحباط العشرات من العمليات الارهابية في مدن آسيوية وعربية وأوروبية”.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.