وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الفنانون العرب ينعون رحيل حسن حسني عن 89 عاما

خام -متابعة :
توفي الفنان المصري الكبير حسن حسني عن عمر ناهز الـ 89 عامًا، قبل ساعات إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي سيلًا من رسائل النعي والكلمات المؤثرة بحق الفنان الراحل.

ونشر الفنان المصري صلاح عبدالله صورة له مع حسن حسني عبر ”إنستغرام“ وعلقّ قائلًا:“ياحبيبي، ياحبيبي، ياحبيبي، ياعمي، وسيدي، وتاج راسي، يا أستاذي، هو أنا مش كلمتك قبل العيد واطّمنت عليك وطمّنتك عليَّ، وحلفتلك إنه أنا الحمد لله كويس، كنت كويس، دلوقتي أنا مش كويس وبحاول أستوعب المفاجأة“.

أما الفنان الكويتي ”طارق العلي“ فنشر أيضًا صورة جمعتهما عبر ”إنستغرام“ وعلقّ بالقول:“‏أحر التعازي والمواساة إلى الشعب المصري الكريم، ونقابة الفنانين المصرية، والأسرة الفنية في الوطن العربي، وأسرة الفنان الراحل ⁧‫#حسن_حسني⁩ رحمه الله، الذين فُجعوا بخبر وفاته، سائلًا الله سبحانه أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وكتبت الفنانة المصرية ناهد السباعي في منشور لها عبر حسابها على موقع ”إنستغرام“ قائلًة:“اللهم أظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيّض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمّن كتابه، وثبت قدميه يوم تزل الأقدام، اللهم اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين #حسن_حسني“.

وغرّد الفنان المصري رامز جلال عبر حسابه على ”تويتر“ قائلًا:“ربنا يرحمك يا عم حسن، ويدخلك الجنة، ويبدل سيئاتك حسنات، ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة، ويجعلك مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا #حسن_حسني“.

ونشر الفنان المصري أكرم حسني صورة جمعته بالفنان حسني حسني عبر حسابه على ”إنستغرام“ وعلقّ قائلًا:“البقاء لله .. عم حسن حسني في ذمة الله، ربنا يرحمك ويصبرنا على فراقك يا حبيبي“.

وودّعه المطرب المصري أحمد سعد بصورة له نشرها عبر حسابه على ”إنستغرام“، حيث كتب، قائلًا:“البقاء لله هتفضل عايش معنا بأعمالك وتاريخك الفني العظيم، ربنا يرحمك و يدخلك فسيح جناته #وداعًا_حسن_حسني“.

ووصفه المخرج المصري خالد يوسف بصانع البهجة، حيث نشر صورته عبر ”إنستغرام“ وعلقّ بالقول:“هتوحشنا يا عم حسن، صُنع البهجة كان عنوانًا لحياة #حسن_حسني، مساحات السعادة التي أضفاها على الجمهور العربي ستظل تبحث عمن يملؤها، سنفتقدك فنانًا وإنسانًا، ألف رحمة ونور عليك ياعم حسن“.

ونشرت نبيلة عبيد صورة له عبر حسابها على موقع ”إنستغرام“ وعلقّت قائلًة:“لا حول ولا قوة إلا بالله، الفنان الكبير #حسن_حسني في ذمة الله، اللهم ارحمه، واغفر له، وأكرم نزله، فنان عظيم رحل عن عالمنا اليوم .. الله يصبرنا كلنا #نبيلة_عبيد“.

ونشر الفنان المصري أحمد رزق صورة له عبر حسابه على موقع ”إنستغرام“ قائلًا:“عم حسن حسني، حبيبي وحبيب الكل، في ذمة الله.. ربنا يرحمه ويغفر له… الرجاء الدعاء له“.

واستعاد الفنان والمنتج المصري محمد محمود عبدالعزيز لحظة وفاة والده الفنان محمود عبدالعزيز، وطالب جمهوره بالدعاء لوالده وللفنان حسن حسني، حيث كتب من خلال منشور له عبر حسابه على ”إنستغرام قائلًا:“الأستاذ حسن حسني في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ألحقنا بهم على خير، ولا تردنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا، يارب العالمين، أسألكم الفاتحة، والدعاء لأبي وللأستاذ حسن حسني، ولكل من رحلوا عنا“.

وكتب الشاعر السعودي فهد المساعد من خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع ”تويتر“ قائلًا:“السينما المصرية مات من كان يسندها، رحم الله #حسن_حسني“.

وقالت الممثلة العراقية المقيمة في الكويت شهد الياسين في منشور لها عبر حسابها على موقع ”إنستغرام“:“الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة“.

وكتب المطرب المصري محمد شاهين في منشور له عبر حسابه على موقع ”إنستغرام“ قائلًا:“الله يرحمك ويغفرلك، ألف رحمة ونور عليك ياعم حسن، أوجعت قلوبنا، ادعوا له بالرحمة والمغفرة #حسن_حسني“.

وودعته الفنانة المصرية نهال عنبر بمنشور لها عبر حسابها على موقع ”إنستغرام“ حيث كتبت:“وداعًا النجم الفنان العظيم حسن حسني، ربنا يرحمه برحمته الواسعة، يا ما أضفى علينا السعادة والابتسامة، ربنا يسكنه فسيح جناته، نسألكم الفاتحة والدعاء“.

وقال الفنان محمد فؤاد عبر منشور له على ”إنستغرام“ قائلًا:“إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون .. رحم الله الأستاذ الغالي والعزيز على قلوبنا الفنان الكبير حسن حسني، كان وسيظل قيمة فنية وإنسانية غالية علينا جميعًا، نسأل الله العظيم الرحمن الرحيم أن يتغمده برحمته، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة“.

وكان آخر أعمال ”حسن حسني“ الفنية مشاركته في رمضان الماضي من خلال مسلسل ”سلطانة المعز“ الذي قامت ببطولته الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، أما على الصعيد السينمائي فكان آخر مشاركاته في فيلم ”على جثتي“ مع الفنان أحمد حلمي، وغادة عادل، وإخراج محمد بكير، وذلك العام 2013 وبعدها تُوفيت ابنته ودخل في فترة حزن، واعتذر عن كل الأعمال التي كان من المفروض أن يقدمها منذ ذلك الحين.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.