وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أربيل تصدر عدة قرارات وتوضح آلية دخول مواطني المحافظات العراقية إليها

خام-أربيل:أصدرت غرفة عمليات أربيل، اليوم الخميس، (28 أيار 2020)، عدة قرارات لمكافحة فيروس كورونا، ومن ضمنها آلية دخول المواطنين من المحافظات العراقية . 

وقالت الغرفة في بيان تلقت “خام” نسخة منه إنها اجتمعت اليوم برئاسة محافظ أربيل، فرست صوفي، وأصدرت عدة قرارات.

وتضمنت القرارات “الزام سائقي سيارات النقل العام وسيارات الأجرة والركاب اعتباراً من يوم الأحد 2020.5.31 باستخدام الكمامات وتطبيق التعليمات الوقائية من فيروس كورونا استناداً إلى قرارات وزارة داخلية إقليم كردستان”، مهددة بمعاقبة المخالفين. 

وأشارت غرفة العمليات إلى إبلاغ جميع مراكز التسوق والمحلات التجارية والأسواق والأماكن العامة بالتقيد بتنفيذ جميع الإرشادات الصحية وخاصة ارتداء الكمامات من قبل العمال وأصحاب المحلات والباعة والمتبضعين، واتخاذ الإجراءات القانونية بخلاف ذلك. 

وأوضحت: “بالنسبة للمواطنين في محافظات العراق الأخرى والمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم والراغبين بالقدوم إلى أربيل، سواء المدنيين منهم أم العسكريين، فينبغي عليهم بموجب قرار وزارة داخلية حكومة إقليم كردستان، الالتزام بالحجر الصحي على نفقتهم لمدة 48 ساعة، والبقاء في المنزل حتى بعد ظهور نتيجة فحص فيروس كورونا (يجرى على نفقتهم)، إلا إذا كانوا يحملون وثيقة تثبت عدم إصابتهم بالفيروس صادرة قبل 24 ساعة من دخولهم إلى محافظة أربيل، ومع هذا عليهم الخضوع للحجر في منازلهم، وبخلاف ذلك لا يسمح لأحد من هذه المحافظات والمناطق بدخول مدينة أربيل”. 

وأشارت إلى أنه “أما المواطنين في المحافظات والإدارات المستقلة في إقليم كردستان والذين يرغبون بالقدوم إلى أربيل، فعليهم استحصال رخصة من خلال نظام الإجازة الإلكترونية عبر موقع وزارة داخلية حكومة إقليم كردستان (mio.gov.krd)”. 

وحذرت المواطنين والمقيمين في أربيل من أن “فيروس كورونا وصل لمرحلة خطيرة وفي تفشي مستمر يوماً بعد آخر، كما أن مصدر عدد من الإصابات الأخيرة غير معلوم، إلى جانب تدهور الوضع الصحي للمصابين بالفيروس مؤخراً، لذا ندعو الجميع إلى الالتزام بالتعليمات الصحية وتجنب المناطق المزدحمة وكل أنواع التلامس والتجمعات والتقيد باستخدام الكمامات”. 
 
وحتى الآن، سجل إقليم كردستان 544 إصابة بفيروس كورونا، بينها 409 حالات شفاء و5 وفيات.انتهى(ع-ع) 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.