وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحة النجف توصي باعادة حظر التجول وغلق المحافظة تماما

خام – النجف: اعلنت دائرة صحة النجف اليوم الخميس أنها ستوصي خلية الازمة في المحافظة خلال اجتماعها المرتقب اليوم الخميس باعادة العمل بإجراءات حظر التجوال من الساعة 8 مساءً الى الساعة 7 صباحا لمنع تفشي كورونا بعد تسجيل ارتفاع في الاصابات في بعض المحافظات كبغداد.
وقال مدير عام الدائرة رضوان الكندي في بيان على هامش اجتماع طارئ لخلية الازمة في الدائرة ان “التوصيات تتضمن غلق المحافظة بشكل كامل وفعلي مع المحافظات المجاورة.”
واضاف ان التوصيات تتضمن كذلك غلق المقاهي والكافيهات والملاعب والقاعات الرياضية وقاعات المناسبات والمسابح واقتصار عمل المطاعم على خدمات التوصيل (الدلفري) والسفري مع التزام العاملين فيها بالضوابط الصحية (ارتداء الكفوف والكمامات والتباعد الاجتماعي).
وتابع ان الدوام سيكون بنسبة 25 % لدوائر الدولة والعتبات المقدسة ماعدا القوات الامنية والصحة وتنظيم مراجعة المواطنين للدوائر بما يضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي وتفعيل قرارات خلية ازمة المحافظة بمحاسبة مدراء الدوائر المخالفة.
واشار الى ان التوصيات تتضمن تفعيل قرار منح اجازة اجبارية للموظفات الحوامل وتحديد عدد الاشخاص المرافقين للجنائز الوافدة للمحافظة بخمسة اشخاص فقط وتنظيم زيارات ذوي الموقوفين في قيادة الشرطة لمنع الاكتظاظ والحفاظ على التباعد الاجتماعي وفرض غرامة 50 الف دينار على من يخالف التعليمات الصحية في الاماكن العامة وداخل الدوائر للحث على ارتداء الكمامات و الكفوف والتباعد الاجتماعي.
كما نوه الى ان التوصيات تتضمن التريث بإعادة فتح الجوامع والمساجد وتفعيل العمل بالقرارات السابقة بمنع اقامة مجالس العزاء والمناسبات الدينية والاجتماعية وتكليف المختارين بمتابعتها والتبليغ عنها كل في منطقته.
وأكد الكندي ان دائرة الصحة تعطي اراء واضحة وصريحة وقابلة للتطبيق فالقضية قضية حياة او موت وليس مجرد ملامة.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.