وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صلاح الدين.. تلجأ لثلاث خطط لدرء مخاطر داعش وكورونا

خام-صلاح الدين :كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، عن إنطلاق 3 خطط أمنية في عدد من الوحدات الإدارية في المحافظة، فيما أشار الى أن الخطط تشمل مواجهة فيروس كورونا، والحماية من التهديدات الإرهابية، وتأمين تسويق الحنطة والشعير.


وقال المصدر “لخام”، أن “عمليات سامراء وبمشاركة القطعات الأمنية الأخرى أطلقت خططا أمنية في 4 أقضية و 8 نواحي تضمنت  فرض حرض التجوال ومواجهة أزمة كورونا ومنع تفشي الفايروس ماعدا الاستثناءات المشمولة من قبل خلية الأزمة المحلية”، مشيرا الى أن ذلك يترافق “مع خطة عيد الفطر المبارك وحماية الوحدات الإدارية من أي تهديدات إرهابية أو هجمات تستهدف المدنيين في العيد”.


واضاف المصدر”أن القوات الأمنية تواصل عمليات تأمين تسويق الحنطة والشعير الى مخازن الاستلام “السايلوات” في سامراء , وجرى تسويق 124 الف طن منذ إنطلاق حملة الحصاد حتى الأن”،  منوها على “نجاح الخطط الأمنية بجميع مضامينها في المراحل الأولى”.


و تابع أن “العمليات الاستباقية والإستخبارية مستمرة وعلى نحو يشمل جميع المناطق الساخنة والحدودية مع المحافظات الأخرى لتعقب ورصد عناصر داعش الذين يرومون التسلل الى مناطق صلاح الدين”.


وشهدت مناطق محافظة صلاح الدين في شهر رمضان موجة هجمات وحوادث أطلقت عليها عناصر داعش”غزوة رمضان”؛ وهي عمليات يطلقها التنظيم في شهر رمضان من كل عام،  وتسببت الهجمات بسقوط عشرات الضحايا من المدنيين والعناصر الأمنية والحشد الشعبي.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.