وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خَطُوة مَهَمَّةٌ لحل الأزمة .. إتفاق عراقي سعودي لتفعيل الربط الكهربائي بين البلدين

خام-بغداد:أكد مبعوث رئيس الوزراء العراقي ووزير المالية علي علاوي، أنه تم الإتفاق مع الجانب السعودي على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين.


وقال علاوي في تغريدة على “تويتر”، أطلعت عليها “خام” إنه “خلال لقائي الأمير عبد العزيز بن سلمان، تم الاتفاق على تفعيل الربط الكهربائي بين العراق و السعودية، وتطوير سوق الطاقة”.


وأضاف انه “تم الإتفاق أيضاً على الإستثمار والمشاركة في تمويل مشروعات توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية (المتجددة والتقليدية) في العراق”.

وفي وقت سابق أكد علاوي أن “لدى العراق خطة للتوجه نحو تحقيق التوازن الاقتصادي والمالي مع دول الجوار، وأن تكون السوق العراقية مفتوحة للجميع بعيداً عن الإضرار بطرف معين”، مبيناً أن “الحكومة تسعى لحث الشركات السعودية على المساهمة في إعادة إعمار البلد”، مشدداً على أن “العراق بحاجة إلى دعم مالي فوري حتى تستطيع الحكومة الوفاء بتعهداتها تجاه الموظفين”.

وتوجه وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، إلى السعودية، لمناقشة العلاقات الثنائية والأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

ويواجه العراق في الظرف الراهن، أزمة إقتصادية، من انخفاض أسعار بيع النفط، وتدهور موازنته الاتحادية، مما قد يؤثر سلباً مستقبلا على جميع القطاعات، ومن جهة خطر كورونا الذي مازال يسجل إصابات بين العراقيين.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.