وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خبر سار للمستفيدين من الإعانة الاجتماعية بخصوص الرواتب

خام – بغداد: أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أن رواتب الحماية الاجتماعية للشهرين الخامس والسادس مؤمنة وسيجري إطلاقها قبل عيد الفطر المبارك، فيما اشارت الى انها بصدد اجراء احصاء للطبقات الفقيرة لشمولهم بالرعاية الاجتماعية.

وقال وزير العمل، عادل حاشوش الركابي، في تصريح للوكالة الرسمية، إن”الوزارة استكملت جميع الإجراءات لإطلاق رواتب الحماية الاجتماعية للشهرين الخامس والسادس قبل عيد الفطر”، مشيرا الى أن”الوزارة بانتظار الإشعار بالصرف من قبل الإدارة العامة لمصرف الرافدين”.

وأضاف، أن “رئاسة الوزراء شددت على الاستمرار بصرف رواتب المستفيدين من الحماية الاجتماعية ورواتب المعين المتفرغ وعدم المساس بها”، لافتا الى أن”وزارة العمل باشرت بتشكيل لجنة بالتعاون مع وزارتي التخطيط والمالية تتولى تقديم الحلول السريعة الى مجلس الوزراء لإحصاء الطبقات الفقيرة وشمولهم بالرعاية الاجتماعية”.

ونفت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، في نهاية شهر نيسان الماضي، ما يشاع بشأن تأجيل دفع رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، مشددة على ان رواتب الشبكة مؤمنة كبقية رواتب موظفي الدولة، لكنها اوضحت أن “شمول إعداد جديدة ضمن شبكة الحماية الاجتماعية متوقف لحين إتمام الموازنة”، ومشيرة الى أن “هناك تحركات نيابية لعدم المساس برواتب الطبقة الفقيرة”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.