وكالة اخبارية عراقية مستقلة

طقس العراق: كتلة هوائية باردة تسبب انخفاضاً في درجات الحرارة

خام – متابعة: من المتوقع ان يشهد العراق، انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة مع بداية الاسبوع المقبل وخلال أيام عيد الفطر.

وذكر المتنبئ الجوي محمد الدوري، في تدوينة، اطلع عليها “خام” (19 ايار 2020)، ان “كتلة هوائية معتدلة تنحدر نحو تركيا وشرق المتوسط بداية الأسبوع القادم وخلال ايام عيد الفطر تتسبب بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في مناطق شاسعة بالعراق بما في ذلك العاصمة بغداد”.

واوضح الدوري ان “الخرائط الجوية تشير الى انحسار الأجواء الحارة وبشكل مؤقت عن اغلب المناطق الشمالية والوسطى والغربية واقتصارها فقط على الأرجاء الجنوبية من العراق”، مبينا ان “درجات الحرارة تعود الى معدلاتها الطبيعية وادنى منها بقليل احياناً لمثل هذا الوقت من العام”.

ولفت الدوري الى “انحدار تلك الكتلة من العروض الشمالية واوروبا نحو المنطقة في هذا الوقت هو شيء طبيعي وغير شاذ؛ لأننا ما نزال في فصل الربيع مناخياً وفلكياً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية”.

واشار الى ان “منطقة تركيا وبلاد الشام تشهد منذ عدة ايام موجة حر هي الأقوى منذ سنوات ضربت المنطقة بوقت مبكر، وما يزال يتأثر العراق بأطرافها وستؤدي لارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خلال ذروة تأثيرها قبيل عيد الفطر لتتجاوز عتبة منتصف الاربعينات في عموم المناطق الوسطى والجنوبية”.

وختم بالقول انه “لو تأثرنا بها بقوة لوصلت درجات الحرارة لنحو 50 درجة مئوية محطمة كل الارقام القياسية المسجلة لارتفاع الحرارة في شهر ايار – مايو”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.