وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالفيديو .. نداء عاجل من مدير الإسعاف في مستشفى الامام علي بمدينة الصدر

خام -متابعة :
اطلق سلام حميد الناجي، مدير قسم الاسعاف في مستشفى الامام علي بمدينة الصدرشرقي بغداد ، نداءً ناشد فيه أهالي مدينة الصدر بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد، بسبب خطورة الموقف في المدينة، فيما دعا وزارتي الداخلية والصحة الى التدخل العاجل.
وظهر الناجي في شريط مصور نُشر أمس الاثنين على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”، قائلاً، إن “أكثر من 135 حالة مصابة نقلت إلى مستشفى ابن الخطيب، والوضع جداً متأزم في مدينة الصدر”.
وطالب، “أهالي مدينة الصدر بالالتزام بإجراءات السلامة”، مشيراً الى أن “أكثر من سيارة إسعاف تقوم بنقل المصابين الى المستشفى، والوضع لا يتحمل أكثر”.
وأوضح، أن “الوضع جداً خطر، والسيارات ستقوم الآن بنقل أكثر من 135 حالة مصابة، وستعود تنقل وجبات أخرى مصابة”، مناشداً الأهالي: “اسألكم بالله التزموا بالحظر!”.
وأشار الى أن “سائقي سيارات الإسعاف لا يستوعبون الحالات لكثرتها”، مناشداً: “وزارتي الداخلية والصحة بالتدخل العاجل، لأن الوضع في مدينة الصدر أصبح خطراً جداً”.
وسجلت وزارة الصحة العراقية، أمس الاثنين، 150 حالة إصابة بفيروس كورونا، وكانت 120 إصابة فقط في بغداد، بينما وصل عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في عموم العراق، إلى 3554، وعدد الوفيات الكلي إلى 127، في حين بلغ مجموع حالات الشفاء 2310.
وأمس الاثنين، أعلن وزير الصحة، حسن التميمي، البدء بفرض الحظر المناطقي من يوم غد الأربعاء، فيما أشار الى أن المناطق المشمولة بالحظر، في دائرتي صحة الرصافة والكرخ ببغداد، هي (مدينة الصدر والحبيبية والكمالية والحرية والشعلة والعامرية)”.
بعد ذلك، أكد المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، أن “الحظر المناطقي يشمل الغلق التام للمناطق المشمولة به”، مبيناً أنه “سيتم منع الدخول والخروج من تلك المناطق وإلغاء جميع الاستثناءات”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.