وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تعرف على طبيعة الإجراءات المتخذة خلال الحظر المناطقي.. ممنوع الدخول والخروج

خام -بغداد :

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة، سيف البدر، الاثنين عن طبيعة الإجراءات التي ستتخذ خلال الحظر المناطقي، فيما أشار إلى منع الدخول والخروج من المناطق المشمولة بالحظر.
وقال البدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن “الحظر المناطقي يشمل الغلق التام للمناطق المشمولة به”، مبيناً أنه “سيتم منع الدخول والخروج من تلك المناطق وإلغاء جميع الاستثناءات”.
وأضاف، أن “الوزارة قررت السماح لمحال بيع المواد الغائية والمخابز في المناطق المحظورة بفتح أبوابها في أوقات تحدد لاحقاً”.
وكان وزير الصحة، حسن التميمي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، الشروع بتطبيق الحظر المناطقي في بغداد بدءاً من يوم الأربعاء المقبل.
وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الصحة، إن “المناطق المشمولة بالحظر المناطقي في دائرتي صحة الرصافة والكرخ ببغداد، هي (مدينة الصدر والحبيبية والكمالية والحرية والشعلة والعامرية)”.
وأضاف أنه “سيتزامن تنفيذ القرار أكبر عملية للرصد الوبائي الفعال في القطاعات والمحلات مع عمليات التعفير التوعية الصحية وبالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ومديرية الدفاع المدني وامانة بغداد ووسائل الإعلام والدوائر والمؤسسات المعنية”.
وأشار التميمي إلى أنه “ستتخذ الاجراءات نفسها في بقية مناطق بغداد والمحافظات في حال تأشير زيادة في أعداد الاصابات فيها وبناءً على المواقف الوبائية اليومية”.
ودعا الوزير، الجميع إلى أن “يكونوا على قدر المسؤولية وأن يتعاون مع الاجراءات التي من شأنها احتواء الاصابات وابعاد الخطر عن بلدنا الحبيب ونقدر التزامكم بالتعليمات والاجراءات الصحية المتخذة من قبل مؤسساتنا وفرقنا الصحية”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.