الكلداني يهدد بخيارات دولية لوقف التجاوز على أستحقاق المكون المسيحي

خام – بغداد : هدد زعيم كتائب بابليون ،ريان الكلداني، اليوم الخميس ، باللجوء الى الخيارات الدولية لوقف التجاوز على أستحقاق المكون المسيحي .

وقال الكلداني ، في تصريحات تابعتها (خام) ، ان ” هناك استحقاقا انتخابيا وسياسيا وهناك كتلا تنازلت عنه  لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ومنحته  حرية الاختيار وتقاسمت الوزارات “، مبيناً ، انهم لم يتنازلوا عن استحقاقهم ” وهو وزارة العدل ورشحنا 6 أسماء فيما قال البعض انه  تولي مسيحية للوزارة محرم شرعا “.

واضاف الكلداني ، “تنازلنا عن الترشيح مقابل عرض وزارة الهجرة والمهجرين ولكن ايضا تدخلت بعض الاطراف وهو رئيس الجمهورية، برهم صالح، الذي قدم مرشحة مسيحية واسمها هناء كوركيس للمنصب”.

وتوعد الكلداني، بعدم السماح “لأي أحد التجاوز على هذا الاستحقاق” ، موضحاً ، انه “وفي الشريعة المسيحية يُحرم على رجال الدين التدخل بالعمل السياسي ولكن للأسف كان ترشيح كوركيس من قبل رجل الدين الكاردينال لويس ساكو” ، متسائلاً ، ان “هذا شأن مكون لماذا يتدخل الآخرين به “.

وأكد الكلداني ، انه لن يسكت  على التجاوز على استحقاق المكون المسيحي ولديه خيارات قانونية وإعلامية وحتى دولية . أنتهى (ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.