وكالة اخبارية عراقية مستقلة

احتجاجاً على ’الإساءة’ للمهندس.. محتجون يقتحمون مكتب قناة MBC عراق في بغداد

خام-بغداد:اقتحم محتجون غاضبون، الاثنين، مقر قناة MBC عراق، في العاصمة بغداد، على خلفية ورود اسم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس، في أحد البرامج.    


وأفادت مصادر، بأن المحتجين كانوا قد اتخذوا من محيط المقر مكانا للاحتجاج، ومن ثم اقتحموا مبنى القناة.  

واثارت القناة جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والشعبية، بشأن ما تناولته في احد برامجها.   

وقالت هيئة الاعلام والاتصالات، الجمعة، إن ما بثته قناة MBC1 بشأن رئيس هيئة الحشد السابق ابو مهدي المهندس، خارج عن سلطة الهيئة كونها محطة غير عراقية، مؤكدة انها ستسلك الطرق الدبلوماسية لضمان عدم تكرار ذلك.  

وذكرت الهيئة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، (15 ايار 2020) إنه “تود هيئة الإعلام والاتصالات ان تعبر عن تفهمها لمشاعر الجمهور حيال الإساءة التي صدرت بحق الشهيد المجاهد ابو مهدي المهندس والذي يعد رمزًا وطنيًا ساهم بتضحياته الجسيمة في تطهير العراق من اعتى التنظيمات الإرهابية ودفع ثمن ذلك حياته مضرجة بدم الشهادة ولن يسمح بانتهاك حرمتها او التجاوز عليها”.    

واضافت أنه، “في الوقت الذي تؤكد فيه الهيئة للجمهور الكريم أنها ترصد أي مخالفة لقواعد البث الإعلامي تصدر عن وسائل الإعلام المرخصة ومنها الإساءة الى الجهات والرموز الوطنية وتتخذ بحقها الاجراءات المنصوص عليها في قانون الهيئة النافذ ولائحة قواعد البث الاعلامي، فانها توضح بأن ما بثته قناة MBC1 خارج عن سلطة الهيئة كونها محطة غير عراقية ولا تبث من الاراضي العراقية، دون أن يعفي ذلك الهيئة من متابعة الأمر عبر القنوات الرسمية والدبلوماسية لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلًا “.    

وهاجمت كتلة صادقون النيابية الجناح السياسي لحركة عصائب أهل الحق، الجمعة، محطة “أم بي سي” إثر بثها حلقة عن الشاعر نزار قباني تطرقت خلالها إلى “أبو مهدي المهندس”.   

وذكر النائب عن الكتلة نعيم العبودي في تدوينة، اطلع عليها “خام” (15 ايار 2020)، ان ” قناة (mbc) تستغل سيرة الشاعر الكبير نزار قباتي لتطلق اتهاماً مباشراً بالإرهاب، على الشهيد القائد المهندس، الذي نال من الارهاب في العراق”.      

واضاف العبودي، “اتهام سخيف ووضيع ويزيد من غرق المحطة في أتون الحقد الاعمى، والتورط في دعمها الارهاب”.      

من جهته، وصف النائب عن كتلة صادقون النيابية حسن سالم، الجمعة، قناة “أم بي سي” السعودية بـ “التكفيرية والمروجة للفساد والفتن” على خلفية اتهاماها المهندس بـ”الارهاب”.  

وقال سالم في بيان، تلقت “هام” نسخة منه (15 ايار 2020)، “لم تكف قناة الفتنة والتكفير والداعمة للارهاب قناة ال  MBCعن دعمها للارهاب وبرامج الافساد لتسقيط المجتمعات لتتعدى كل الخطوط وتتجاوز على مقام الشهداء لتلصق سمومها وارهابها الى شخص الشهيد القائد ابو مهدي المهندس رضوان الله تعالى عليه والذي وصفته بالارهابي”.      

واشار سالم قائلاً: “على هذه القناة الصفراء ان تفهم ان هذا الرمز الوطني والذي افنى عمره مجاهدا في مقارعة الاحتلال والارهاب وكان دوره متميز في هزيمة عصابات داعش الاجرامية كانت قناتكم قناة العهر تبث برامجها الداعمة للارهاب”.      

وطالب النائب عن كتلة صادقون “هيئة الاعلام والاتصالات بمقاضاة هذه القناة لاساءتها الى الشهداء والرموز الوطنية وغلق مكاتبها”.      

وطالبت لجنة الإتصالات والإعلام النيابية، الجمعة، بإغلاق مكاتب محطة “أم بي سي” في العراق  

وذكرت اللجنة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، (15 ايار 2020)، “تستنكر لجنة الإتصالات والإعلام النيابية قيام قناة MBC  السعودية بإتهام الشهيد القائد أبو مهدي المهندس بالإرهاب”.      

واشار البيان الى ان “هذه القناة مارست وسائل مختلفة ومتنوعة في الاساءة للرموز العراقية خلال السنوات الماضية واتهامها بشتى التهم حتى وصل الحال إلى اتهام شخصية وطنية ومناضلة مثل الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس الذي أفنى عمره بالجهاد والتضحية ضد النظام المُباد وعصابات داعش الإرهابية وقوى الشر والاحتلال”.      

وطالبت اللجنة النيابية، هيئة الإعلام والإتصالات بـ “غلق مكاتب هذه القناة في حال لم تعتذر على ماقامت به  من تضليل مقصود ومحاولة لتشويه سمعة الشهيد المهندس”.      

واضاف البيان “يتطلب الوقوف بقوة أمام استمرار الاساءة لرموزنا الوطنية من قبل مؤسسات إعلامية معروفة التمويل والتوجه السياسي والطائفي”، لافتاً الى ان “الشهيد المهندس سيبقى نبراساً يشعُ في التاريخ مهما حاولت المشاريع الخبيثة والحاقدة تشويه سمعته وسمعة رموزنا الأبطال الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون قوى الظلام والاستكبار في العالم”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.