وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد تراجع كبير .. التحالف الدولي يوجه ” ضربات موجعة” لأماكن اختباء داعش في العراق

خام -متابعة :
نفذ طيران التحالف الدولي ، اليوم الخميس، ضربات نوعية استهدفت أماكن تمركز عناصر تنظيم “داعش” في العراق، لأول مرة بعد الاعلان عن الانسحاب من بعض القواعد العراقية، الشهر الماضي.

وجاء في بيان مقتضب للتحالف الدولي، الذي تتزعمه الولايات : “تسديد ضربات موجعة لأماكن اختباء عناصر “داعش” الإرهابي، من قبل طيران القوات الفرنسية، في قرية مزيرير التابعة لقضاء الحويجة، في كركوك، شمالي العراق”.

وتأتي الضربات التي تستأنف بها قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، عملياتها في العراق، بعد تفاقم الهجمات الإرهابية التي استهدفت المواطنين، والمنتسبين في الأجهزة الأمنية، والأراضي الزراعية في محافظات شمال العاصمة بغداد، وعلى رأسها ديالى الواقعة شرقي البلاد.
يذكر أن عمليات التحالف في العراق تراجعت إلى ادنى حد لها، وقبل وقت قصير نفذ ضربة جوية استهدفت معقلا لـ”داعش” شمالي العراق،بهدف إعادة التنظيم إلى مستوى لا يشكل به خطرا على المدن المحررة.
وبدأت قوات التحالف الدولي، الذي تترأسه الولايات المتحدة الأمريكية، ضد الإرهاب، تقليص قواعدها في العراق، بتسليم أول قاعدة عسكرية لها، للجيش العراقي، بعد تقديم الحكومة العراقية شكوى دولية ضد الانتهاكات الأمريكية التي تسببت بمقتل 6 وإصابة 12 من أفراد الأمن، بداية مارس الفائت.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.