وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الصحة يوجه نداءً تحذيرياً للمواطنين بعد ارتفاع عدد الاصابات بكورونا ويخاطب رجال الدين وزعماء العشائر

خام-بغداد:

وجه وزير الصحة، حسن التميمي، الأربعاء، نداءً تحذيرياً للمواطنين بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، في عموم البلاد، فيما خاطب رجال الدين، وشيوخ العشائر.

وذكر التميمي، في بيان، أورده مكتبه الإعلامي، أنه يحذر “من زيادة الاصابات بكورونا”، حاثا “الجميع على تفعيل أدوارهم المطلوبة للحد من انتشاره”.

ودعا “رجال الدين، ورؤساء العشائر، الى مضاعفة الضغط على المواطنين للالتزام بالوقاية من كورونا”.

وأجرت وزارة الصحة العراقية، اليوم، أول تحرك رسمي بعد تسجيل 119 إصابة بكرونا اليوم، وهي اعلى حصيلة يومية تسجيل بفيروس كورونا منذ دخوله الى البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر تأكيده “رفع توصيات الى اللجنة العليا للصحة والسلامة بشأن مستجدات فيروس كورونا”، مبيناً ،أن “الوزارة تراقب كل المستجدات وسترفع التوصيات المعتمدة على الملاحظات الفنية العلمية الى اللجنة العليا للصحة والسلامة لاتخاذ القرار”.

وأضاف ،أن “ارتفاع حالات الإصابة في بغداد وبعض المحافظات جاء نتيجة عدم التزام المواطنين بالحظر الصحي “.

واشار الى إمكانية إعادة الحظر الشامل للتجول أو العزل المناطقي بعد تزايد حالات الاصابة ،لافتاً الى ان” صحة المواطن هي من أولويات الوزارة واي خطر ضمن الاخطار الوبائية سيهدد مجتمعات بكاملها “.

وتابع البدر انه “لا يمكن الاعتماد على النتائج المتذبذبة في بعض المحافظات كون الفيروس خطير ومن الممكن ان يصاب المريض لمدة أسبوعين من دون ان تظهر عليه اعراض”، مشيراً الى انه “من المبكر اتخاذ قرار برفع الحظر واستئناف الدوام في المحافظات التي تسجل تراجعاً في اعداد الإصابات بفيروس كورونا “.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.