وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بسبب كورونا .. الفيفا يلغي جائزة( The Best ) لهذا العام

خام -متابعة :

قالت صحيفة “ماركا”، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرر إلغاء جائزة The Best لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2020، نظرا للظروف التي تسبب فيها تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، في تقرير نشرته، اليوم الأربعاء، إلى أن فيفا قرر إلغاء الجائزة تماما، وعدم إقامة الحفل الخاص بها والذي كان من المقرر أن تشهده مدينة ميلانو الإيطالية في سبتمبر المقبل، في ضوء الوضع الحالي الذي فرضته جائحة “كورونا”، التي تسببت في إيقاف جميع الأنشطة الرياضية والكروية، وتأجيل المسابقات الأوروبية والدولية، سواء على صعيد الدوريات أو البطولات القارية الكبرى.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، في تقريرها أن قرار فيفا جاء منطقيا للغاية، في ضوء توقف جميع المسابقات الكروية، وإلغاء بعضها، وبالتالي فإنه لا يوجد سبب يدعو إلى تنظيم الحفل والإعلان عن الجائزة هذا العام.

وتابعت: “بالإضافة إلى الأسباب الرياضية التي دفعت فيفا لاتخاذ القرار، فإن رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو لا يرى أنه من المناسب إقامة حفل في الوقت الذي يعاني فيه العالم من آثار وباء أدى إلى وفاة مئات الآلاف وإصابة ملايين آخرين”.

يذكر أن الأرجنتيني الأسطوري ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، يتربع على قمة لاعبي العالم، بعد تتويجه بالجائزة 7 مرات، كان آخرها عام 2019، مقابل 6 مرات للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي، وريال مدريد الإسباني السابق.

يشار إلى أن مجلة “فرانس فوتبول” لم تحسم حتى الآن موقفها من إلغاء حفل الكرة الذهبية للعام الحالي، بينما سيُقام حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من المفترض في نهاية أغسطس بإمارة موناكو مع قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.