وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السفير الإيراني : لا اتفاق مع واشنطن على اختيار الكاظمي لرئاسة الحكومة العراقية

خام -بغداد :
رد السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي، الأربعاء ، على الأنباء التي تحدثت عن وجود اتفاق بين طهران وواشنطن حول تعيين مصطفى الكاظمي رئيساً للحكومة العراقية.
ونفى مسجدي في مقابلة نقلتها وسائل إعلام إيرانية، “وجود اتفاق مع واشنطن بشأن تعيين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لرئاسة الحكومة”، مؤكدا “عدم وجود اي تواصل او اي اتفاق بهذا الشان”.
وتوقع السفير الإيراني ان “يشهد العراق استقرارا بالنظر للدعم السياسي الكبير الذي تلقاه الكاظمي من قبل جميع الكتل السياسية”.
وبشأن توريد الغاز للعراق، أوضح مسجدي، أن ” الحظر الاميركي الذي تهدد بتفعيله الولايات المتحدة ضد العراق يستهدف بالاساس مصالح الشعب العراقي”. على حد تعبيره
وأضاف أن “واشنطن ضغطت بشكل كبير حتى يستغنى العراق عن مصادر الطاقة التي تقدمها ايران لكن هذه الضغوطات لم يكن لها اي تاثير”.
واكمل السفير الإيراني ان “الولايات المتحدة لم تستطيع ان تفعل شيئا بشان الحظر التي تلوح به ضد العراق بالرغم من الضغوطات الكبيرة التي تمارسها خاصة ان العراق حاليا بحاجة الى الطاقة والكهرباء التي تقدمه ايران بسعر تنافسي”.
وأشار إلى ان “تعامل الحكومة العراقية الجديدة مع ايران سيكون ايجابيا وهناك توافق على توطيد العلاقات الثنائية بمزيد من الاتفاقيات كما توقع ان يكون مستقبل العراق افضلا نظرا للدعم السياسي الكبير الذي تلقى السيد الكاظمي من جميع الكتل السياسية”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.