وكالة اخبارية عراقية مستقلة

44 مرشحا من البصرة يتنافسون على حقيبة النفط وحديث عن صفقة بـ60مليون دولار

خام-البصرة
يواصل نواب محافظة البصرة مساعيهم لاقناع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باحد المرشحين عن المحافظة ليتسنم حقيبة النفط ، فيما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي انباء عن وجود صفقة حزبية وصلت إلى 60 مليون دولار أمريكي مقابل الحصول على المنصب .
وبحسب النائب عامر الفائز ،فان نواب البصرة جادون باختيار شخصية مناسبة كمرشح لوزارة النفط وهناك اجتماعات مكثفة، داعياً في الوقت ذاته النائب “مظفر الفضل” بالكشف عن الجهات التي قال بانها تمارس المزايدات لذلك المنصب، او تبليغ هيئة النزاهة واقامة دعوى ضد تلك الجهات.
واضاف الفائز، ان ” عدد المتقدمين على شغل منصب الوزير في وزارة النفط بلغ الى 44 شخصاً، ووضعنا آلية لغرض إختيار عدد منهم وتقديمهم الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.
وتابع، “نعمل حالياً على دراسة السير الذاتية للمتقدمين وتم الاتفاق على تصويت كل نائب على 10 أسماء من الـ 44 اسماً، ومن ثم اللقاء بهم، لكي يتم اختيار 3 اسماء من المتقدمين وعرضهم على رئيس الوزراء”.
وامس الاثنين اكد النائب مظفر الفضل ، ان مجموعة من نواب البصرة اعلنوا عن انسحابهم من المفاوضات الجارية لاختيار وزير للنفط من المحافظة بعد وصول سعر الوزارة ضمن صفقات حزبية (بحسب مواقع التواصل والإعلام) إلى 60 مليون دولار أمريكي مستغربين عدم وجود تعاون لغرض ترشيح من هو الأكفأ.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.