وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مكتبه يكشف تفاصيل عملية المداهمة بالبصرة التي تمت بأمر من الكاظمي

خام-بغداد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، (11 آيار 2020)، مداهمة مبنى في البصرة استخدام منطلقاً لرمي المتظاهرين بالرصاص الحي.

وقال المكتب في بيان تلقت “خام” نسخة منه إنه “بمتابعةٍ مباشرة من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبناءً على تحقيقات فورية، نفذت القوات الأمنية فجر اليوم عملية مداهمة لبناية في محافظة البصرة تم من داخلها اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ما أدى الى إستشهاد احدهم في مكان الحادث، واصابة آخرين”.

وأضاف أن “القوة الأمنية اعتقلت جميع الموجودين داخل البناية وصادرت الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم”، مبيناً أنه “تمت إحالة المتهمين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

وشهدت البصرة، مساء أمس، مقتل متظاهر وإصابة أربعة آخرين حيث طالب المحتجون بقاء الحكومة المحلية في المحافظة، مطالبين بإقالة المحافظ ونائبيه.

وبدأت الاحتجاجات في تشرين الأول 2019، وتخللتها أعمال عنف واسعة خلفت ما لا يقل عن 600 قتيل وفق منظمة العفو الدولية، واستمرت حتى منتصف آذار الماضي، قبل أن تتوقف بفعل حظر التجوال المفروض للحد من تفشي كورونا، لكن مئات المعتصمين لا يزالون في خيام بساحات عامة ببغداد ومحافظات أخرى.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.