وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نواب القانون والمحررة والمسيحيون و7 نواب كرد لن يشاركوا في التصويت على كابينة الكاظمي

خام -بغداد :
لم تعقد جلسة البرلمان الخاصة بالتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي ، حتى الان ، فيما اعلنت بعض الكتل والنواب انسحابهم من الجلسة .
فقد اعلنت النائبة ناهدة الدايني انسحاب نواب المحافظات المحررة من الجلسة .

من جهته اعلن الناطق الرسمي لائتلاف دولة القانون ان سحاب كتلة دولة القانون من جلسة البرلمان الليلة واشار في بيان مقتضب الى ، ان “ما يشاع من وجود كتلة دولة القانون اليوم وتصويتهم على الكابينة غير صحيح”.

كما قرر 7 نواب كرد عدم التصويت لصالح منح الثقة لحكومة الكاظمي .
وقال النائب كاوه محمد في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب، إن 7 نواب من قائمة الجيل الجديد وحركة التغيير لن يصوتوا على حكومة الكاظمي.
وأضاف أن حكومة عبد المهدي استقالت تحت ضغط المظاهرات التي طالبت بتغيير النخبة السياسية الحاكمة، إلا أن التشكيلة الجديدة بنيت أيضاً على أساس المحاصصة.
وأشار محمد إلى أن الكاظمي لم يعطِ إقليم كردستان استحقاقه في الحكومة، منوها إلى رئيس الوزراء المكلف تفاوض مع الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني وأهمل بقية القوى الكوردية.

بدورها دعت نائبة عن المكون المسيحي، النواب المسيحيين الى عدم التصويت لمرشح وزارة الهجرة والمهجرين كونه “لايمثلهم”.
وقالت النائب عن المكون المسيحي ريحان حنا في بيان مقتضب ، :”لم نرشح اي شخصية ل‍وزارة الهجرة والمهجرين في حكومة الكاظمي”، مضيفة “أننا لم نكن على علم بالاسماء التي طرحت لتولي منصب هذه الوزارة”.
وتابعت، :”أكدنا ذلك للكاظمي ، ولهذا أدعو الأخوة النواب لعدم التصويت للمرشح لشغل المنصب الوزاري كونها لا تمثل ابناء المكون المسيحي في عموم العراق. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.