وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النجيفي ينآى بجبهته عن اتفاقات تشكيل الحكومة وتحالف الخنجر

خام -بغداد :

أعلنت جبهة الإنقاذ والتنمية برئاسة أسامة النجيفي (2 مقعد برلماني)، اليوم الإثنين، أنها ليست طرفاً في اتفاقات تشكيل حكومة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، مشيرةً في الوقت ذاته إلى عدم صلتها بتحالف المدن المحررة الذي يعتزم الأمين العام للمشروع العربي، خميس الخنجر إعلانه في وقت لاحق.

وقالت الجبهة في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ، إنه “في كل أزمة أو ظرف صعب، تكثر الرؤى ، وتتقاطع المصالح، وتضيق فرصة الاصلاح والانسجام مع إرادة شعبنا الكريم الصابر”، مضيفةً أنها “آلت على نفسها أن تكون واضحة في مسيرتها، وقوية في تطابقها مع الشعب وأهدافه”.

وأضاف البيان أن الجبهة “ليست طرفاً في أي تحالف أو تكتل جديد، ولا علاقة لها مع تحالف المدن المحررة لكن الجبهة حريصة على التعاون مع اي جهد برلماني او سياسي مخلص يهدف لمكافحة الفساد وبناء دولة المؤسسات”.

وأشار إلى “أن الجبهة تتابع بأسى الصراعات، والتمسك بالمحاصصة، والبحث عن المغانم، والبعد عن النبض اليومي للمواطنين، وحراكهم الشعبي، كل ذلك يكبل حركة رئيس مجلس الوزراء المكلف، ويقود إلى تكريس أسباب الأزمات المتلاحقة، ما يضعف الأمل في التغيير والاصلاح”.

وتابع: “لذلك فإن جبهة الإنقاذ والتنمية لن تكون طرفا في الحكومة الجديدة، وهي بعيدة كل البعد عن كل ما يشوه الموقف الأصيل عبر البحث عن المناصب والامتيازات”.

ودعت جبهة الإنقاذ “كل أطراف العملية السياسية لتبني المتطلبات الحقيقية التي تنادي بها ساحات الاعتصام لانها تعبر عن نبض الشارع وان استمرار تجاهل هذه المتطلبات لن يخرج العراق من ازماته الكارثية وحري بالجميع ان لا يراهنوا على صبر الشباب المنتفض”.

وأمس الأحد، أعلن ائتلاف الوطنية بزعامة أياد علاوي (22 مقعداً) وكذلك ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي(26 مقعداً)، عدم منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، عشية الجلسة النيابية لتحديد موعد للتصويت.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.