وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد مشاجرة مجلس عزاء مكيشيفة .. الزهيري يقاضي شعلان الكريم (فيديو )

خام -صلاح الدين
عد قائد عمليات سامراء اللواء الركن، عماد الزهيري، الاثنين ، تصريحات النائب السابق وشيخ عشيرة “البو عيسى”، شعلان الكريم، تجاوزا عليه وعلى الجيش العراقي .
وقال اللواء الزهيري، في مقطع صوتي وزعه على وسائل الاعلام، إنه “سيقاضي الكريم عشائرياً وقانونياً”، جراء التجاوز الذي وقع عليه، وعلى الجيش العراقي.
وأضاف ان “التصريح المصور، مرفوض ومن نشره يتحمل تبعاته قانونيا وعرفاً، وسأقيم دعوى قضائية في بغداد على من تجاوز على المؤسسة العسكرية”.
وتابع: “سأقيم دعوى جزائية بصفتي الشخصية في محاكم صلاح الدين للتجاوز على أسمي وشخصي وقبيلتي وفقاً للسياقات القانونية”.
وكان شريط فيديو متداول كشف عن مشادة كلامية بين النائب السابق، وشيخ عشيرة “البو عيسى”، شعلان الكريم، وقيادات أمنية خلال حضورهم مجلس عزاء ضحايا هجوم مكيشيفة.
وقال الكريم خلال حديثه مع القيادات الأمنية، إن “القطعات العسكرية في بعض المحاور لم تتفاعل مع حادثة مكيشيفة وأرسلنا نداءً بشأن الحادثة ولم يتم الاستجابة بسبب تقسيم المناطق بين عمليات صلاح الدين وسامراء”.
فيما رد قائد عمليات صلاح الدين خلال حديثه مع الشعلان، بأن الأوامر صدرت بتوجه أحد الأفواج مباشرة إلى موقع حادثة مكيشيفة لصد التعرض الداعشي.
وبحسب مصادر مطلعة ، فان توبيخ الشعلان للقيادات الأمنية، جاء على اثر عدم التفاعل مع الأحداث التي جرت في ناحية مكيشيفة وتأخر الاستجابة لنداءات الاستغاثة مع بدء الهجوم.
وكان عناصر داعش، قد هاجموا أول أمس مواقع أمنية في مدينة سامراء بصلاح الدين، وأوقع 13 قتيلاً وجريحاً من الحشد الشعبي، بعد التعرض الذي استمر لساعات في ناحية مكيشيفة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.