وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بيان عسكري يكشف تفاصيل الهجمات الجديدة في ديالى وصلاح الدين

خام-متابعة:أوضحت خلية الإعلام الأمني، الأحد، التفاصيل الأولية للجمهات الثلاث التي طالت مناطق في ديالى وصلاح الدين، معلنة الحصيلة الأولى للجرحى.  
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقت “خام” نسخة منه، اليوم (3 ايار2020)، إن “القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات ديالى تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية أقدمت على إطلاق قنابر هاون سقطت على قرية كلعيه حاوي العظيم ضمن قاطع الفوج الثاني في لواء المشاة الثامن عشر”، والتفاصيل لاحقاً.  


واشارت الى أن “عناصر من عصابات داعش الإرهابية تتعرض  على نقطة ١٧ التابعة إلى الفوج الثالث في اللواء ٢١ بالحشد الشعبي في منطقة العيث شمال شرقي جلام الدور، وقد أدى الحادث  الى جرح  مقاتلين إثنين من الحشد الشعبي”.  


وأضافت “تعرض إرهابي على إحدى نقاط السرية الأولى في فوج مغاوير فرقة المشاة الخامسة، في قرية عين ليلى قرب دلي عباس بمحافظة ديالى ، وقد نتج عن هذا التعرض جرح مقاتل”.  
  
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، الأحد (3 آيار 2020)، في أنباء عاجلة تابعتها “خام”، أن “الحشد الشعبي تصدى لتعرض جديد لعصابات داعش شرق صلاح الدين”.    


فيما قال مصدر أمني في، إن “عناصر من التنظيم هاجموا قوة من الحشد العشائري في مدينة العظيم في محافظة ديالى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى”.    
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم شن هجوم آخر في جلولاء ضمن محافظة ديالى أيضاً”.    


وتابع أن “قناص داعش يستهدف نقاط في قرية الاصلاح في جلولاء والجيش يرد بالهاونات”.    


واشار الى أن “الاشتباكات اسفرت عن استشهاد ٧ واصابة عدد اخر، بينهم القيادي بالحشد العشائري محمد ضيفان في قرية ام الكرامي في ناحية العظيم”، مضيفا أن “رئيس المجلس البلدي لناحية العظيم كان من بين الجرحى”.    


وتابع إنه “في استهداف اخر، استشهد جندي بنيران قناص داعش في منطقة عين ليلة بين ناحيتي العظيم وقرة تبة”.  


وافاد المصدر بأن “اللواء ٢١ ضمن الحشد الشعبي شرق الدور تمكن من قتل ٤ عناصر من داعش بعد رصدهم عبر الكاميرات الحرارية”.    
واكد المصدر “حدوث هجوم آخر من اتجاه حاوي العظيم الان”.    


يأتي ذلك وسط استنفار أمني وتحركات مكثفة تقوم بها القوات المشتركة من قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي للرد على تنظيم “داعش” بعد هجوم جنوب تكريت.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.