وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الموقف اليومي لمحافظة البصرة تسجيل 8 إصابات جديدة بفايروس كورونا

خام-البصرة: أعلنت دائرة صحة محافظة البصرة، الأحد، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وجاء في الموقف الوبائي لمحافظة البصرة، الذي نشرته الدائرة، أن “الحالات الموجبة الجديدة، 8 حالات، 5 منها نتيجة الرصد الوبائي الفعال وملامسين لحالات مؤكدة، و3 حالات راجعت المستشفى”.

واشار الى، أن “الحالات التي تماثلت للشفاء الجديدة 9، ولا يوجد وفاة جديدة”.

ولفت الى، أن “عدد الحالات الموجبة التراكمية، 476، و17  وفات، و223 شفاء، و236  قيد العلاج”.

وذكر أن “عدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم  في مختبر الصحة العامة في البصرة  وصل الى 98، وعدد الفحوصات المرسلة  الى مختبر مدينة الطب، 220، والفحوصات المختبرية الإجمالية 318، وعدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم التراكمي 7685، وعدد الفحوصات المختبرية التي لم تظهر نتائجها من بغداد حتى الآن 263”.

وكانت دائرة صحة محافظة البصرة، أعلنت السبت (02 أيار 2020)، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتماثل 13 مصاباً بالفيروس للشفاء.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته “خام”، أن “الحالات الموجبة الجديدة هي 17 حالة مصابة”، مشيرة الى أن “14 حالة نتيجة الرصد الوبائي الفعال وملامسين لحالات مؤكدة، و3 حالات راجعت المستشفى”.

وأضافت، أن “الحالات التي تماثلت للشفاء الجديدة بلغت 13 حالة”، مشيرة الى “عدم تسجيل أية حالة وفاة”.

وأشارت الى أن “عدد الحالات الموجبة التراكمية هو 468 حالة، بينما عدد الوفيات الكلي 17، وعدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 214، إضافة الى أن 237 شخصاً ما زالوا قيد العلاج”.

ولفتت الى أن “عدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم  في مختبر الصحة العامة في البصرة بلغ عددهم 91 فحصاً، وعدد الفحوصات المرسلة  الى مختبر مدينة الطب 49 فحصاً”، مبينة أن “الفحوصات المختبرية الإجمالية عددها 140 فحصاً، وعدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم التراكمي  7367”.

وبينت، أن “عدد الفحوصات المختبرية التي لم تظهر نتائجها من بغداد لحد الان بلغ عددها 203”.

وكانت دائرة صحة محافظة البصرة، قد أعلنت، أمس الجمعة، تسجيل 17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.