وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العمليات المشتركة تعلّق: معلومات ’مهمة’ حصلنا عليها في منطقة مكيشيفة

خام-صلاح الدين:أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، (2آيار2020)أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تجريان عمليات بحثا عن بقايا داعش في مكيشيفة جنوب تكريت.  


وذكرت الوكالة الرسمية للأنباء نقلاً عن القيادة أن “القوات الأمنية حصلت على معلومات مهمة  أثناء عمليات البحث والتفتيش”.  


وأضافت القيادة ،أن “القوات الأمنية لديها معلومات كاملة عن بقايا داعش وسيتم ملاحقتهم وفق التوجيهات والتخطيط”.  
  
وعلّق رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، السبت، على الهجوم الذي طال مناطق في محافظة صلاح الدين وأوقع ضحايا، معتبراً ذلك “محاولة يائسة” لاستثمار حالة التناحر السياسي عبر استهداف الحشد الشعبي.  


وقال الكاظمي في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية للأنباء وتابعتها “خام” (2 ايار 2020)، إن “العملية الارهابية ضد الحشد الشعبي تمثل محاولة يائسة لاستثمار حالة التناحر السياسي”.    


وأضاف، أن “المطلوب المزيد من المسؤولية في التعاطي مع ملف تشكيل الحكومة بعيداً عن روح الاستئثار والتحاصص”.    
واكد الكاظمي “سنلاحق  زمر الإرهاب أينما فروا وستكون نهايتهم قريبة”.    


  
وندد زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، السبت، بالهجوم الدامي الذي أوقع ضحايا عسكريين في محافظة صلاح الدين، داعيا إلى إبعاد الملف الأمني عن التجاذبات السياسية.  
وقال الحكيم في تدوينة تابعها “خام”، (2 أيار 2020)، “فجعنا بنبأ استشهاد وإصابة العشرات من أبطال الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية بعد تصديهم لسلسلة تعرضات إرهابية غادرة في مناطق متعددة من صلاح الدين وأطراف مدينة سامراء”.      


وأضاف الحكيم ” على الرغم من تلقينا بشائر دحر هذه العصابات الغادرة الا ادأن الحزن يتملك مشاعرنا لفقدان هذه الثلة الطيبة من الشهداء الذين ضحوا بارواحهم في هذا الشهر الفضيل”.      


وتابع “الخرق الأمني هذا بحاجة لوقفة جادة وقراءة لحيثيات الملف الأمني تتطلب إستراتيجية أمنية تضمن القضاء على جيوب الارهاب الداعشي وضرورة إتخاذ تدابير الحيطة والحذر وعدم التهاون والتراخي لاسيما في المناطق الرخوة أمنيا”.      


ودعا إلى “ابعاد الملف الأمني عن أي تجاذبات سياسية من شأنها تعريضه الى انتكاسة لا يحمد عقباها “.      
  
وقتل 8 من منتسبي حشد دجلة جنوبي مدينة تكريت على الأقل، وأصيب آخرون حالات بعضهم حرجة، فجر السبت، إثر هجوم شنه عناصر ينتمون إلى تنظيم داعش، فيما شن عناصر التنظيم سلسلة تعرضات متزامنة شرقي المحافظة وجنوبها.  


وقال مصدر محلي في ناحية دجلة “مكيشيفة”، لـ”خام”، (2 آيار 2020)، إن “مجموعة من عناصر التنظيم هاجمت أفراداً من فوج حشد دجلة على كتف نهر دجلة شرقي الناحية، ما أسفر عن مقتل 8 من أفراد الفوج وجرح 3 آخرين على الأقل”.    


وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن “هذا الهجوم يأتي بعد أيّام من شن غارات جوية على ماقيل إنها مواقع للتنظيم بالقرب من المنطقة التي شهدت الهجوم الدامي”.    


في الأثناء، شن عناصر التنظيم هجوماً مسلحاً على منطقة أحباب تل الذهب الواقعة قرب قضاء بلد أقصى جنوبي المحافظة.    


وذكر مصدر أمني لـ”خام”، (2 آيار 2020)، أن “اشتباكات عنيفة جرت بين عناصر التنظيم وقوات الحشد الشعبي التي تمكنت من صد الهجوم”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.