وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في النجف

خام-النجف:أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، الجمعة (01 أيار 2020)، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته “خام”: “نعلن للأخوة المواطنين عن قيام  مختبر الصحة العامة  في النجف بإجراء  80 فحصاً لحالات مشتبه بها  و 16 نموذجاً من  عينات الحجر في ضيافة الدائرة، وتبين من خلال الفحوصات  وجود حالة  موجبة واحدة حاملة للفايروس خاضعة للتحريات الوبائية  في /النجف – حي الجمعية  الثانية”.

وأوضحت، أن “الموقف التراكمي للحالات المسجلة في المحافظة كما يلي: 305 حالة مؤكدة،  و 273 حالة شفاء، إضافة الى 6 حالات وفاة”.

وأكدت الدائرة “استمرارها وبكافة ملاكاتها  بتفانيهم في عملهم وعلى مدار  24 ساعة لتشخيص الحالات الموجبة  وتقديم كافة الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للملامسين والمصابين”، داعية “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة وتجنب التجمعات  والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة، ومنها غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت، أمس الخميس، تسجيل 82 اصابة جديدة بفيروس كورونا في 10 محافظات.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفيروس كورونا بعموم البلاد، أن “كوادر الصحة، فحصت 5353 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( 92061)”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (82) إصابة في العراق موزعة، في بغداد الرصافة 6 إصابات، والكرخ 8، ومدينة الطب 3″، مشيرا الى ان “محافظة النجف سجلت إصابة واحدة، والبصرة 28، والمثنى 7، وكركوك 7، ميسان 2، بابل 4، ذي قار 2، وفي محافظة السليمانية إصابة واحدة وأربيل 13”.

وبشأن الوفيات، أكد الموقف الوبائي “تسجيل حالة وفاة واحدة في جانب الكرخ من العاصمة بغداد”، مبينا أن “حالات الشفاء 29، في جانب الرصافة ببغداد 18، والنجف 2، كربلاء 1، البصرة 5، ذي قار 2، وأربيل حالة شفاء واحدة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.