وكالة اخبارية عراقية مستقلة

برلماني: مؤامرة خارجية ’خبيثة’ تستهدف إحراق المحاصيل العراقية!

خام-بغداد:أكدت لجنة الزراعة والأهوار النيابية، الثلاثاء، أن حوادث حرائق مزارع الحنطة والشعير، تندرج ضمن مخطط خارجي تنفذه أدوات داخلية بهدف إبقاء العراق مستورداً للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية.  
  
  
وقال رئيس اللجنة النائب سلام الشمري في بيان، تلقت “خام” نسخة منه اليوم (28 نيسان 2020) إن “هناك مخططاً خارجياً خبيثاً بادوات داخلية يهدف على ابقاء العراق مستوردا للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية”، لافتاً إلى أن “عودة الحرائق لمزارع الحنطة والشعير في عدة مناطق بالبلاد تاتي بعد اعلان اللجنة والحكومة عن وصول العراق للاكتفاء الذاتي من الشعير بشكل خاص وسيبدا بالتصدير قريبا”.  
وأضاف أن “استمرارية الحرائق تعود بنا لما حدث خلال الفترة الماضية من اعمال اجرامية طالت حقولا ومزارع للحنطة والشعير والاسماك بعد الاعلان عن الاكتفاء الذاتي منها”.  
ودعا رئيس لجنة الزراعة النيابية، الحكومة وأجهزتها الأمنية إلى “الاسراع بالكشف عن المتورطين وتقديمهم للعدالة خاصة وان البلاد بحاجة ماسة لايرادات اضافية تمكول ميزانية الدولة في ظل الانخفاض المستمر لاسعار النفط”.  
وشدد على “ضرورة ان تعمل الحكومات المحلية مع اصحاب الاراضي والمزارع على الاسراع بتوريد منتجاتها الى الحكومة من اجل البدء بالتصدير”، مؤكداً ان ذلك “سيكون ضربة قاصمة لدعاة التخريب والاجرام بحق الشعب داخليا وخارجيا”.  
وعادت مشاهد الحرق للمحاصيل الزراعية، السبت، بعد نشوب حريق في حقل للحنطة والشعير بناحية العظيم في محافظة ديالى، دون ان تُعرف الأسباب.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.