وكالة اخبارية عراقية مستقلة

القضاء العراقي يصدّق أقوال امرأة من بغداد قامت بحرق زوجها

خام-بغداد:أكدت محكمة تحقيق الكرخ اليوم الثلاثاء (28 نيسان 2020)، تصديق أقوال متهمة بجريمة حرق زوجها في منطقة حي الجامعة ببغداد.

وجاء في بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى أن “قاضي التحقيق المختص بيّن أن المتهمة ذكرت في إفادتها بأنها كانت ممتعضة من العيش مع زوجها لتجد لنفسها المبررات لتقوم بجريمتها البشعة”.

وقال البيان ،إن المرأة “قامت بإحضار البنزين في الدار وحرقه بوجود زوجها في داخله بعد ان سارعت بإخراج اولادها منه”.

وأضاف البيان ،أن “المحكمة صدقت أقوال المتهمة بالاعتراف وفقاً لأحكام المادة 406 /1/ ب من قانون العقوبات العراقي”.

وكانت مكافحة إجرام بغداد قد كشفت يوم الثلاثاء 10 اذار 2020، عن جريمة قتل بشعة وغامضة، حيث تم القاء القبض على ثلاثة متهمين من بينهم متهمة، وبعد إجراء التحقيق الاصولي معهم ومواجهتهم بالادلة اعترفت المتهمة الرئيسة بحادث القتل.

واعترفت المرأة حينها بسكب مادة البنزين في غرفة زوجها اثناء نومه واضرام النيران فيها، مما ادى الى مقتله في الحال وتحويله الى جثة متفحمة للتمويه بانه حادث انتحار بمساعدة ابنها الذي اعترف بقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره (140 مليون دينار) من غرفة والده وبالاتفاق معها ومع شخص تربطه علاقة مع زوجة المجني عليه.

يشار إلى أنه وبسبب الحجر المنزلي جراء تفشي فيروس كورونا زادت حالات العنف الأسري في العراق، ما دعا الأمم المتحدة أن تدق ناقوس الخطر بسبب تسجيل أكثر من حالة في فترة الحجر المنصرمة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.