وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد رفضه من القوى الشيعية .. الديمقراطي يتراجع عن اعادة ترشيح فؤاد حسين لوزارة المالية

خام-اربيل :
علق الحزب الديمقراطي الكردستاني على رفض القوى السياسية الشيعية ترشيح وزير المالية، فؤاد حسين، للمنصب ذاته في الحكومة الجديدة لرئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، اعتراضاً واساعاً،
وقال النائبة عن الحزب الديمقراطي وصفية شيخو، الإثنين، إن “الديمقراطي الكردستاني لا يصر على ترشيح فؤاد حسين، أو غيره، وإذا طُلِبَ منا اختيار المرشح البديل فسنقوم بذلك وحسب المواصفات التي يريدها رئيس الوزراء المكلف”.
وأضافت في تصريح صحفي ، انه “في الحزب الديمقراطي هناك العديد من الشخصيات القادرة على شغل المناصب الوزارية، وليست لدينا مشكلة في الاختيار، لكن على المكلف أن يحدد ماذا ما يريد؟ ويكون ذلك بالتشاور مع الحزب الديمقراطي، وسنقدم البديل”.
وبحسب مصادر مطلعة ،فأن “الحزب الديمقراطي قرر التخلي عن ترشيح فؤاد حسين، لإيمانه بأنه من الصعب تمريره بسبب اعتراضات الكتل السياسية عليه”.
واشارت المصادر الى ، ان “الديمقراطي حدد بديل حسين على أن يكون من قادة الخط الأول في الحزب، وأحد أعضاء المكتب السياسي”.
وبين أنه “في حال رُفِضَت الأسماء البديلة، فإن الحزب قد يلجأ لترشيح وزير الأعمار والأسكان الحالي، بنكين ريكاني لوزارة المالية بسبب مقبوليته بين الأحزاب والكتل السياسية”.
وكانت وسائل إعلام محلية نشرت قائمة لتشكيلة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، تضمنت أسماء من حكومة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، من بينهم فؤاد حسين لمنصب وزارة المالية، الأمر الذي لاقى رفضا من الكتل السياسية، حيث أبلغت القوى الشيعية التي أجرت اجتماعا مع الكاظمي، في مكتب رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، رفضها للتشكيلة الحكومية.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.