وكالة اخبارية عراقية مستقلة

دخول اضخم مجمع لمعالجة النفط في محافظة ميسان حيز العمل

خام-ميسان: اعلنت شركة نفط ميسان ، اليوم الأربعاء، عن دخول اضخم مجمع لمعالجة النفط بطاقة ٢٠٠ الف برميل يوميا في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان .

 

وقال مدير عام الشركة، عدنان نوشي في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إنه  “تم دخول المجمع الثالث لمعالجة النفط بعد افتتاحه، اليوم إلى العمل”، والذي يعد اضخم مجمعاتنا النفطية، وسيسهم في زيادة الانتاج النفطي بمقدار ٢٠٠ الف برميل يوميا في حقل الحلفاية .

 

واضاف البيان الى، ان “المجمع يمثل المرحلة الاخيرة لعمليات تطوير حقل الحلفاية ، الذي تم احالته الى شركة cpecc الصينية، حيث باشرت به في نيسان من العام الماضي ٢٠١٧ “،  مشيرا الى ان “ملاكات نفط ميسان وشركة بتروجاينا الصينية، المستثمر الرئيسي لحقل الحلفاية، اشرفوا على عمليات انجاز المجمع”.

 

وتابع ان “المشروع تضمن ، نصب وتشغيل ٤ ضفاف للمعالجة بطاقة ٥٠ الف برميل يوميا لكل ضفة، وتتكون كل ضفة من عدد من عازلات الغاز وعازلات الملح والماء الكهروستاتية وعدد من المبادلات الحرارية والصمامات الكهربائية والهيدروليكية وكابسات الغاز وملحقاتها، وكذلك تضمن المشروع نصب مجمع الانابيب الموحد بطاقة ٢٠٠ الف برميل يوميا، الذي يربط الابار بضفاف المجمع الاربعة”.

 

واشار الى، ان “المشروع تضمن أيضا انشاء ٤ خزانات كبيرة سعة الخزان الواحد ٣٠ الف برميل و١١ خزان مختلفة الاستخدامات ، ومد ٦ خطوط ناقلة رئيسية، فضلاً عن نصب محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة ١٥٠ ميغا واط، لتشغيل المشروع مع نصب منظومة سيطرة الكترونية، عالية الدقة، للتحكم بعمليات الانتاج والمعالجة ومنسوب النفط في الخزانات”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.