وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الصحة العراقي يلّوح بإعادة فرض حظر التجوال الشامل بارتفاع إصابات كورونا

خام-بغداد:أكد وزير الصحة العراقي، جعفر علاوي، اليوم الاثنين (27 نيسان 2020)، أنه في حال التزام المواطنين بالتعليمات سنتخطى ذروة أزمة كورونا خلال شهر آيار المقبل، مشيراً إلى أنه ” من المحتمل العودة لإجراءات فرض حظر التجوال الشامل إذا ارتفعت معدلات الإصابة بكورونا”.
 وقال علاوي في تصريح لجريدة “الصباح”، وتابعته “خام” بيضاح إن “العراق نجح في السيطرة على وباء كورونا مقارنة بغالبية دول أوروبا، لكن مع حذر شديد في ظل بعض المتاعب لتطويق الأزمة”. 

وأضاف أنه “في حال بقاء الوضع الحالي على ما هو عليه بانخفاض عدد الإصابات والتزام المواطنين بالتعليمات؛ سنتخطى ذروة الأزمة بشكل كامل في نهاية شهر أيار المقبل، الأمر الذي نتمناه بشكل كبير في السيطرة على الوباء”. 

وأشار علاوي إلى ،أن “العراق والأردن سجلا معدل انخفاض في أعداد الإصابات بالفيروس وكذلك ارتفاع حالات الشفاء من المرض”.

وشدد وزير الصحة على أنه “قد نلجأ إلى اتخاذ الإجراءات المشددة السابقة مثل منع التجول، وإغلاق الحدود في حال تبدل الأوضاع الى الأسوأ”.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اجتماعاً اليوم الاثنين (27 نيسان 2020)، لمناقشة قرار حظر التجوال الجزئي وإجراء تقييم شامل بناء على الموقف الوبائي الصادر من وزارة الصحة، كما ستناقش طلب وزير الصحة جعفر علاوي حول إيقاف إجلاء العراقيين العالقين في الخارج إلى جانب مناقشة الأوضاع الاقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط وكيفية دعم القطاعات الأخرى.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.