وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الموقف الوبائي اليوم حتى الآن: 19 إصابة بفيروس كورونا في 4 محافظات

خام-بغداد:سجل العراق، السبت (25 نيسان 2020)، 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا، في 4 محافظات، وفقا للبيانات الرسمية، حتى الآن وسوف ننشر الموقف كاملا حين وروده من وزارة الصحة .

وأعلنت دائرة صحة محافظة البصرة، تسجيل 11 حالة إيجابية نتيجة التحري الوبائي وحالة واحدة راجعت المستشفى ليصبح العدد 12 إصابة جديدة  بفايروس كورونا.

وأضافت، في بيان، ان “عدد الحالات الموجبة التراكمية،  308، و17 حالة وفاة،  و153 حالة شفاء، و138 قيد العلاج، وعدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم  في مختبر الصحة العامة في البصرة، 94 حالة”.

وأعلنت دائرة صحة محافظة بابل، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، فضلا عن وجود 10 قديمة.

وذكرت الدائرة، في بيان، أن “الموقف الوبائي اليومي لفيروس كورونا في بابل، ليوم السبت جاء كالتالي: الحجر المنزلي 190، والحالات المشتبه بها 4، و الحالات المؤكدة الراقدة في المستشفى 23، وقيد الفحص 15”.

وفيما أعلنت دائرة صحة السيلمانية، تسجيل إصابتين، جديدتين، بفيروس كورونا، كشف دائرة صحة أربيل عن تسجيل حالة إصابة واحدة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة، امس الجمعة، تسجيل 31 اصابة جديدة بكورونا في عموم البلاد، ليرتفع العدد الكلي للمصابين إلى 1708 حالة على مستوى البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، أن “مختبرات الصحة فحصت 2411 نموذج في كافة المختبرات المختصة بالعراق، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( 67293)”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت امس (31) إصابة موزعة، في جانب الرصافة من العاصمة بغداد 7 إصابات، وفي الكرخ 2، ومدينة الطب 3”.

وتابع، أن “محافظة النجف سجلت 5 إصابات، ومحافظتي دهوك وبابل 3 إصابات لكل منها، فيما سجلت محافظات البصرة وكربلاء والمثنى إصابتين لكل منها، وصلاح الدين والسليمانية إصابة واحدة لكل منهما فقط”.

وبشأن الوفيات، أكدت وزارة الصحة أنها سجلت “3 حالات وفاة، حالة واحدة في بغداد/ الرصافة، وحالة وفاة واحدة في مدينة الطب، حالة الوفاة الثالثة في محافظة المثنى”، مشيرة إلى أن “الشفاء فبلغت 33 حالة”.

وأوضح بيان الموقف الوبائي، أن “حالات الشفاء وزعت على، بغداد 6 في الرصافة وحالة شفاء واحدة في الكرخ، ومدينة الطب 4، فيما شهدت النجف 9 حالات شفاء، والسليمانية 2، واربيل 1، والبصرة 4، وبابل 2، واخيرا ذي قار 4 حالات شفاء من الفيروس”.

ومع الموقف الوبائي ليوم أمس، يصبح المجموع الكلي للإصابات 1708، ومجموع الوفيات 86، ومجموع حالات الشفاء 1204.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.