وكالة اخبارية عراقية مستقلة

طلب رسمي من وزارة الصحة لإعادة النظر برفع حظر التجوال الجزئي

خام -متابعة :
كشف مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الأمير الحلفي، السبت ، عن مقترحين ارسلتهما وزارة الصحة الى اللجنة العليا للصحة والسلامة بشأن حظر التجوال الجزئي.
وقال الحلفي في تصريح صحفي ، إن “حظر التجوال الجزئي، قد فُهِمَ خطأ من بعض الاشخاص، حيث ان المقصود منه رفع الحظر بصورة وقتية صباحا فقط للسماح بعمل المهن الحرفية والناس التي تعتمد على الاجور اليومية فقط”.
وبين، أن “ما حصل في الأيام الأخيرة انفلات في حظر التجوال الجزئي وحركة الجمهور، ومؤشرات على عدم وجود حظر ليلي في بعض المناطق وخروج الكثير من العوائل للمتنزهات”، مبينا أن “الغاء حظر التجوال الجزئي قرار لم يتخذ حتى الآن”.
وأوضح الحلفي، أن “وزارة الصحة ارسلت كتابا الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، طالبتهم فيه بإعادة النظر بالحظر”، مقترحة أن “يكون حظر تجوال شامل، او اتباع بعض التشديدات من لجنة الصحة والسلامة”.
واكد، أن “تأثيرات رفع حظر التجوال لن تظهر إلا بعد أسبوع من رفعه”.
وامس الجمعة أكد وزير الصحة، صادق جعفر علاوي، إن الوزارة تفكر بشكل جاد في اعادة النظر بالحظر الجزئي لتفادي عواقب وخيمة.
واشار علاوي، في بيان، الى ان “الوزارة تفكر جديا بإعادة النظر بإجراءاتها المتعلقة بالحظر الجزئي لتفادي عواقب وخيمة يمكن ان تحدث نتيجة عدم الالتزام والتي اثبتتها الفرق الرقابية الميدانية”.
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قررت أن يكون حظر التجوال من الساعة السابعة مساءً، الى السادسة صباحا، بدءا من يوم الثلاثاء الموافق21-4-2020، ولغاية يوم الجمعة الموافق 22-5-2020، مع شمول يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع بالحظر الشامل التام، وبذات الاستثناءات والاجراءات السابقة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.