وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ممثل السيستاني يجدد التأكيد على الالتزام بتوصيات وارشادات الجهات المختصة بشأن كورونا

خام-النجف:دعا أحمد الصافي، ممثل المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع، علي السيستاني، الجمعة (24 نيسان 2020)، المواطنين العراقيين إلى الالتزام بالتوصيات والارشادات التي تصدر من الجهات المختصة، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الصافي في كلمة عن استهلال شهر رمضان في “زمن كورونا”، إن “المواطنين عليهم الالتزام بالتوصيات والارشادات التي تصدر من الجهات المختصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد”.

واشار ممثل المرجعية الدينية الى أن “طول مدة الحجر الصحي ليس مبرراً لخرق قرار حظر التجوال الذي أقرته خلية الأزمة، ولا بد من الناس الالتزام بالإرشادات، وإن العراق والعالم يعانيان بسبب فيروس كورونا”.

وبشأن معلومات الفيروس، طالب الصافي “الجهات المعنية بتوحيد الخطاب بشأن المعلومات التي تخص فيروس كورونا المستجد”، موضحاً “أي أن التوجيه يكون من جهة واحدة، وأن تعطي الجهات الصحية المعنية بيانات وفهم اوضح لسائر الناس”، فيما دعا إلى “مساعدة المتضررين من قرار حظر التجوال”.

وأكد، أن “التراحم بين الناس والمساعدة يؤثر كثيرا في رفع البلاء”، مشيراً الى أن “هذا الأمر إيجابي في الموروث الديني، والتصدق سرا يطفئ غضب الله، والصدقة تجعل مخالف الله في مأمن”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.