وكالة اخبارية عراقية مستقلة

هذا ماحصل في اجتماع القوى الشيعية بمنزل هادي العامري

خام -بغداد :
كشف النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، اليوم الخميس ، تفاصيل اجتماع القوى الشيعية في منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري ، مساء امس الاربعاء، نافيا الأنباء التي تحدثت عن عدم حضور تيار الحكمة في ذلك الاجتماع .
وقال البخاتي في تصريح صحفي ، إن “اجتماع الكتل السياسية مساء يوم امس الاربعاء في منزل هادي العامري، كان يضم كل القيادات وتيار الحكمة لم يكن غائباً عن الاجتماع وحظر عنه رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم”.
وبين، أن “الاجتماع ناقش تشكيل الحكومة”، مؤكداً أن “الكابينة الوزارية في طريقها للوصول الى مجلس النواب، وسنطلع على الاسماء بعد وصولها للمجلس”.
وكان رئيس كتلة “الفتح” في البرلمان، محمد الغبان، قد كشف أمس الاربعاء، أن الكابينة الحكومية التي قدمها رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي الى الكتل السياسية غير مكتملة.
وقال الغبان في بيان، إن “الكتل السياسية المجتمعة تقيم المنهج وآلية الترشيح التي اعتمدها رئيس الوزراء المكلف وتدرس اسماء المرشحين الذين تم تسميتهم لبعض الوزارات وفق المعايير والمواصفات التي تم الاتفاق عليها”.
وضمت القائمة المسربة اسماءً غير نهائية طرحها الكاظمي خلال الاجتماع مع 7 قيادات من المكون الشيعي هي:
مرشح وزارة التخطيط/خالد بتال، ومرشح وزارة الخارجية/حارث حسن، ومرشح وزارة التعليم العالي/ ابراهيم بحر العلوم، ومرشح وزارة المالية/فؤاد حسين، ومرشح وزارة العدل/خالد شواني، ومرشح وزارة البلديات/ ريزان محمد، ومرشح وزارة الزراعة/محمد شياع السوداني، ومرشح وزارة النفط/هشام صالح داود، ومرشح وزارة الموارد المائية/جاسم محمد الأسدي، ومرشح وزارة الكهرباء/نزار قحطان حسن جبر، ومرشح وزارة العمل /كاظم السهلاني، ومرشح وزارة الثقافة/ هاشم الشديدي، ومرشح وزارة الداخلية/مزاحم التميمي، ومرشح وزارة التربية/مزاحم الخياط وفلاح محمود احمد لاختيار احدهما.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الرضا يقول

    صدك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.