وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة العالمية في العراق تشدد على الاستمرار بغلق الحدود

خام – بغداد: علقت منظمة الصحة العالمية في العراق، على رفع الحظر جزئيا، فيما اكدت على ضرورة استمرار غلق الحدود والتشديد في الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وقال ممثل المنظمة أدهم اسماعيل في تصريح صحفي، إن “اليوم الأول لرفع الحظر الجزئي لم تكن مؤشراته جيدة، بشأن الالتزام بالاجراءات الوقائية على عكس اليوم الثاني”.

وأضاف أن “رفع الحظر الجزئي الأفضل في أول يوم من شهر رمضان، إلا أن الحكومة ارتأت رفعه لحاجة المواطنين إلى شراء التجهيزات استعداداً للشهر الفضيل”.

وتوقع اسماعيل، أن “يكون التزام المواطنين أكثر خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما في النهار بسبب الصيام وحرارة الطقس”، مؤكداً أنه “في حال تراجع الإصابات إلى الصفر أو واحد يمكن الإعلان عن رفع الحظر كلياً”.

وشدد على ضرورة “استمرار غلق المنافذ الحدودية حتى بعد سيطرة العراق على الفيروس، لكون هناك دولاً مجاورة للعراق مازالت تشهد إصابات كثيرة، فيمكن ان يعود المرض من جديد”.

وأشار إلى أن “مراكز البحوث العالمية لم تقدم حتى الآن أي علاج للفيروس”، مبيناً أن “علاج الملاريا كان غير ناجح لكونه تنتج عنه آثار جانبية لهذا نحتاج إلى بحوث تنتج علاجاً يقضي على الفيروس دون أن ينجم عنه أمراض ومضاعفات أخرى”.

وتابع أن “العلاج الحقيقي في الوقت الراهن الالتزام بالاجراءات الوقائية”. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.