وكالة اخبارية عراقية مستقلة

دولة القانون يطالب بالإسراع في تقديم الحكومة إلى البرلمان لمنحها الثقة

خام-بغداد:دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الاثنين، المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي، إلى تقديم تشكيلته الوزارية بأقرب وقت من أجل منحها الثقة.
وقال البعيجي في بيان تلقت “خام” نسخة منه، اليوم (20 نيسان 2020)، إن “على الكاظمي الاسراع بتقديم كابينتة الوزارية الى مجلس النواب من اجل منحها الثقة باسرع وقت ممكن، وعدم تأخيرها لحين انتهاء المدة الدستورية، لان البلد يعيش اوضاعاً استثنائية تتطلب الاسراع بحسم الكابينة الوزارية الجديدة”.


وطالب الكتل السياسية، “بالابتعاد عن الخلافات السياسية فيما بينها وتقديم مصلحة البلد على جميع المصالح من اجل تمرير الحكومة الجديدة حتى تستلم مهامها بالسرعة الممكنة لاننا نعيش او ضاع استثنائية ولايمكن المماطلة اكثر وبقاء البلد بهذه الحالة .


وأضاف البعيجي، “على جميع الكتل السياسية أن تدرك جيدا ان الحكومة المقبلة ستعمل على ترتيب الاوضاع الخاصة في اجراء انتخابات مبكرة وتهيئتها ولن يزيد عمرها عن العام الواحد من أجل تلبية مطالب المتظاهرين لذلك يجب الاسراع بتمريرها حتى نستطيع العبور بالبلد الى بر الامان”.


واضاف البعيجي، ان “تاخير تمرير الحكومة المقبلة وعرقلتها داخل مجلس النواب سيعيد البلد الى المربع الاول، ويقوده الى ما لايحمد عقباه، لذلك على الجميع ان يدرك خطورة الوضع الراهن والعمل كفريق واحد من اجل انقاذ البلد وخلاصه من هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها خدمة لشعبنا الذي عانى الكثير ويجب ان تتحق مطالبه التي خرج يطالب بها باسرع وقت ممكن” .انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.